الارشيف / اخبار عالمية

"العلميين":التجربة السودانية الأفضل فى السيطرة على التعدين العشوائى للذهب

Sponsored Links
أكد الدكتور حسن بخيت رئيس شعبة الجيولوجيا بنقابة العلميين، ورئيس رابطة المساحة الجيولوجية المصرية، أن التجربة السودانية هى أفضل التجارب فى السيطرة على التعدين العشوائى للذهب، خاصة بعدما استطاعت الدولة الاتفاق مع المحاجر الصغيرة وشراء الكميات التى يستخرجونها، ما ترتب عنه وجود حصيلة كبيرة من الذهب لدى البنك المركزى السوادنى.

وأشار بخيت، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إلى أن الكميات التى يتم إهدارها جراء التعدين العشوائى بقطاع الذهب داخل مصر، ترتب عنه صعوبة تحديدها، لافتا إلى أن مساحات شاسعة تتعرض للتعدين العشوائى بالفعل، بعيدا عن إشراف الدولة رغم زيادة معدلات تلك الأعمال العشوائية بهذا القطاع نتيجة لزيادة الطلب عليه.

وأوضح رئيس شعبة الجيولوجيا بنقابة العلميين، أن التعدين فى قطاع الذهب غير مرخص، وبالتالى يتسبب فى وقوع ضرر على الدولة والمواطنين، مطالبا بالنظر فى إمكانية تقنيين هذه الأنشطة من خلال نظام المناجم الصغيرة، تحت إشراف الدولة بمناطق حوض الصرف فقط وباستخدام معدات بسيطة ومن خلال مقاطعات معينة.

Sponsored Links

ولفت إلى أهمية وضع مزيد من البرامج الاستكشافية لمسح المناطق ذات الأولوية، خاصة تلك الواقعة فى حوض صرف مواقع الذهب المختلفة واعتبار رمالها محميات تعدينية لمنع التعدى عليها.

------------------------
الخبر : "العلميين":التجربة السودانية الأفضل فى السيطرة على التعدين العشوائى للذهب .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى