الارشيف / اخبار عالمية

روسيا تنفى رسميا ما يتردد عن إعدادها مقترحات لتسوية أزمة سوريا

Sponsored Links

نفت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، لوكالة أنباء "نوفوستى " اليوم الاربعاء صحة ما يتردد فى بعض وسائل الإعلام الدولية بشأن إعداد روسيا وثيقة للتسوية السورية لعرضها على الاجتماع المقبل فى فيينا. وقالت زاخاروفا: " أن المعلومات التى نقلتها وكالة رويترز عن هذه الوثيقة ليست صحيحة".

وكانت بعض وكالات الأنباء قد تداولت أخبارا عن وثيقة مقترحات روسية لإنهاء الصراع الدائر فى سوريا تتضمن البدء بعملية إصلاح دستورية تستغرق ما يصل إلى 18 شهرا تليها انتخابات رئاسية مبكرة.

Sponsored Links

ولم تشر هذه الوثيقة إلى إمكانية تنحى الرئيس السورى بشار الأسد خلال الفترة الانتقالية، إلا أنها نصت على أن الرئيس السورى لن يرأس اللجنة الدستورية.

وفى وقت نفت فيه ماريا زاخاروفا المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية إعداد موسكو أى وثيقة من أجل الاجتماع الدولى المقبل بشأن سوريا فى فيينا، أعرب فلاديمير سفرونوكوف نائب المندوب الروسى لدى الأمم المتحدة عن أسفه لتسريب الوثيقة.

وكانت قناة "روسيا اليوم" قد نقلت فى وقت سابق عن ميخائيل بوجدانوف نائب وزير الخارجية الروسى قوله "إن موسكو لم تعد وثيقة خاصة بشأن تسوية الأزمة السورية لطرحها خلال لقاءات فيينا المقبلة"

------------------------
الخبر : روسيا تنفى رسميا ما يتردد عن إعدادها مقترحات لتسوية أزمة سوريا .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - اخبار عربية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى