الارشيف / اخبار عالمية

سلام: جريمة الضاحية الجنوبية لبيروت أدمت لبنان بأسره

Sponsored Links

أعلن رئيس الوزراء اللبناني تمام سلام اليوم الجمعة أن الجريمة التي وقعت مساء أمس في الضاحية الجنوبية لبيروت أدمت لبنان بأسره، ويجب البناء على التضامن الوطني الذي تجلى بموجة الاستنكار التي صدرت عن كل الأطراف السياسية.

وقال سلام خلال ترأسه اجتماعاً طارئاً للحكومة في بيروت لبحث الأوضاع بعد الجريمة الارهابية التي هزت الضاحية الجنوبية لبيروت مساء أمس الخميس "إن الجريمة الهمجية التي وقعت في برج البراجنة، لم تدم منطقة بعينها أو طائفة بعينها وإنما أدمت لبنان من أقصاه الى أقصاه".

Sponsored Links

ودعا سلام الى "البناء على لحظة التضامن الوطني التي تجلت في موجة الاستنكار العارمة التي صدرت عن جميع الاطراف السياسية، من أجل شد اللحمة الداخلية وتعميم اجواء ايجابية في حياتنا الوطنية".

وأضاف سلام "إن الإرهاب لم يتوقف يوما عن التخطيط لإلحاق الأذية بلبنان واثارة الفتنة بين اللبنانيين. وإذا كان قد بدا لوهلة أن الموجة الإرهابية قد انحسرت، فإن ذلك قد حصل بفضل وعي ويقظة وجهود الجيش وجميع الاجهزة الأمنية التي أحبطت محاولات عدة لضرب لبنان بطرق مختلفة وفي مناطق متعددة".

وأشار إلى أن "ما جرى يجب أن يكون دافعا الى مزيد من التنسيق بين الاجهزة الأمنية ورفع مستوى اليقظة لرد الأذى عن أهلنا في جميع مناطق لبنان وإلى أي طائفة انتموا، والى مزيد من الالتفاف الوطني حول الجيش والقوى الأمنية في مهمتها المقدسة هذه".

وقال مصدر رسمي لبناني إن "نائب رئيس مجلس الوزراء سمير مقبل، ووزير المال علي حسن خليل، ووزير الصحة وائل ابو فاعور، ووزير الداخلية نهاد المشنوق، ووزير العدل أشرف ريفي، والنائب العام التمييزي القاضي سمير حمود ووقائد الجيش العماد جان قهوجي شاركوا في الاجتماع".

كما شارك، بحسب المصدر "الأمين العام للمجلس الأعلى للدفاع اللواء محمد خير والمدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء ابراهيم بصبوص ومفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي صقر صقر ومدير المخابرات في الجيش العميد إدمون فاضل ورئيس شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي العميد عماد عثمان".

وقال المصدر إن المجتمعين استعرضوا " آخر ما وصلت اليه التحقيقات الأمنية والقضائية في العملية الارهابية، واستمعوا الى عرض مفصل للخسائر المادية والانسانية في منطقة برج البراجنة والى تقارير عن أعداد المصابين وأحوالهم فضلا عن أوضاع المستشفيات التي تستقبلهم".

------------------------
الخبر : سلام: جريمة الضاحية الجنوبية لبيروت أدمت لبنان بأسره .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - اخبار عربية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى