اخبار عالمية

اخبار مصر | مشكلة “شرايين القلب” تجعل العادلي بحاجة إلى العلاج والفحوصات بصورة دورية داخل مستشفيات السجون

حبيب العادلي

-

أعلن أحد المصادر الأمنية خلال التصريحات التي قام بها اليوم خضوع وزير الداخلية الأسبق اللواء “حبيب العادلي” إلى الفحوصات الطبية والكشوفات والعلاج بصفة دورية داخل المستشفيات التي خصصتها الدولة للسجون.

Sponsored Links

وأضاف المصدر خلال التصريحات التي قام بها، أن إجراءات العلاج والفحوصات الدورية التي يخضع لها حبيب العادلي تأتي مع معاناته من مجموعة من الأمراض والحالات الصحية أبرزها أنه يعيش بشريانين فقط للقلب، وبالتالي فإن خضوعه للفحوصات بصفة دورية لازم.

-

ومن المقرر أن يمكث العادلي نحو 36 يوم في السجن حتى موعد محاكمته في قضية “فساد الداخلية” وموعدها يوم 11 يناير، حيث تعد تلك القضية هي الأكبر من بين القضايا التي يُحاكم فيها العادلي، ويأتي هذا بعد أن قام المستشار “حسام فريد” بإصدار حكم محكمة الجنايات الخاص بمعاقبة العادلي وقيادين آخرين في الداخلية.

وأضاف المصدر الأمني أن القياديين الآخرين هم “أحمد عبد النبي” و “نبيل خليفة” وقد جاء قرار المحكمة بإلزامهم برد 195 مليون و 936 ألف جنيه بالإضافة إلى السجن المشدد لمدة 7 سنوات.

وشملت القضية معاقبة ثمانية آخرين تابعين لقيادات وزارة الداخلية السابقين، وكان العقاب يشمل السجن المشدد لمدة 5 سنوات بينما جاء السجن لمدة ثلاثة سنوات لمتهمين آخرين في القضية، وكان العادلي من ضمن عشرة ملزمين برد نحو 529 مليون جنيه.

الجدير بالذكر أنه على الرغم من اعتبار هذا الحكم هو الأول ومن المتوقع أن يقوم المتهمون بالطعن على هذا الحكم، إلا أن هذا الحكم كفيل بإعادة العادلي إلى السجن من جديد، وذلك بعد أن حكمت المحكمة في 2015 ببرائته في قضية الكسب غير المشروع وخرج منه وقتها.

وفي أغسطس 2015 تمت إحالة تلك القضية إلى المحكمة، وكانت التهم الموجهة لهم وقتها الاستيلاء وتسهيل الإضرار بأموال وزارة الداخلية والتي وصلت قيمتها إلى نحو 2 مليار و388 مليون و590 ألف و599 جنيه.

وكان تاريخ 7 من فبراير لعام 2016 هو موعد النظر لأولى جلسات الدعوى، وقامت المحكمة بالإعلان عن الحكم في القضية في 15 أبريل 2017، إلا أنه قد تمكن من الهرب خلال تلك الفترة، وبعد تقدمه بالطعن من قبل المحامي الخاص به، كان لابد للعادلي من العودة مرة أخرى إلى السجون المصرية، حيث من المقرر النظر في الطلب في 11 يناير المقبل بعدها يتحدد مصير العادلي سواء كان الخروج من لسجن أو البقاء فيه.

اقرأ أيضا:

  1. تعرف على المكان الذي كان يختبئ به حبيب العادلي قبل قبض وزارة الداخلية عليه.

التعليقات

------------------------
الخبر : اخبار مصر | مشكلة “شرايين القلب” تجعل العادلي بحاجة إلى العلاج والفحوصات بصورة دورية داخل مستشفيات السجون .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : مصر 365

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا