اخبار عالمية

اخبار مصر | حازم حسني: لا استبعد انسحاب السيسي من الانتخابات لكي يترشح شفيق

السيسي

-

قام أحد أساتذة قسم العلوم السياسية بكلية اقتصاد وعلوم سياسية في جامعة القاهرة، الدكتور حازم حسني، بالكشف عن تحليل سياسي مفاجئ وذلك على واحدة من القنوات الفضائية العربية، وكان تحليل الدكتور حازم حسني فيما يتعلق بالانتخابات الرئاسية المصرية لعام 2018، حيث انه قد قام بالتأكيد قائلا خلال حديثه في القناة ان المصرية والمؤسسة العسكرية لا يمكنها أن تقوم بالسماح بأن يكون هناك في الانتخابات الرئاسية المصرية أكثر من مرشح واحد من المؤسسة العسكرية.
والجدير بالذكر ان الدكتور حازم حسني قد استدل على هذا الامر وفقا لما حدث على حد قوله في الانتخابات الرئاسية التي حدثت في عام 2014، وذلك عندما تم اجبار سامي عنان على ان يقوم بالانسحاب من أمام عبد الفتاح السيسي في ذلك الوقت، وقد تم انسحاب سامي عنان وذلك بعد أن كان قد بدأ في الحملة الانتخابية الخاصة به بالفعل، وقد أضاف حسني قائلا في اثناء تعليقه أنه لا يستبعد على الإطلاق أن يقوم رئيس جمهورية مصر العربية الحالي السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتصريح للشعب المصري بأن لا ينوي بالفعل ان يقوم بالترشح في الانتخابات الرئاسية القادمة، ويقوم بترك الأمر لأحمد شفيق لكي يترشح هو عن المؤسسة العسكرية وذلك الامر سيكون بالفعل عكس المتوقع.

Sponsored Links

ويذكر ان الانتخابات الرئاسية المصرية التي سوف تتم في عام 2018 هي الانتخابات الرئاسية التعددية الرابعة في تاريخ جمهورية مصر العربية وهي ايضا الانتخابات الرئاسية الثالثة بعد قيام ثورة 25 يناير في عام 2011، ويذكر أنه من المتوقع أن يتم عقدها بين المدة من 8 من شهر فبراير من عام 2018 و 8 من شهر مايو من عام 2018.

-

وينص الدستور المصري على ألا تبدأ عملية الانتخاب قبل أكثر من 120 يوما بعد انتهاء مدة الرئاسة الحالية والجدير بالذكر انها سوف تنتهي في يوم 7 من شهر يونيو في عام 2018، وسوف يتم إعلان نتائج الاقتراع في غضون حوالي 30 يوما من تاريخ انتهاء المدة الرئاسية الحالية، وحتى الان يعد الرئيس المصري الحالي عبد الفتاح السيسي هو المرشح الأكثر احتمالية من حيث الفوز.

إقرأ ايضا ما قاله السيسي لأبو مازن حول قرار ترامب بشأن نقل السفارة إلى القدس

التعليقات

------------------------
الخبر : اخبار مصر | حازم حسني: لا استبعد انسحاب السيسي من الانتخابات لكي يترشح شفيق .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : مصر 365

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا