الارشيف / اخبار عالمية

العالم اليوم | تقرير سري يؤكد تورط إيران بتسليح الحوثي

أكد تقرير دولي سري أعده خبراء في لجنة العقوبات على اليمن، بوجود أدلة حديثة على انتهاك إيران للقرارات الدولية من خلال تزويد ميليشيا الحوثي بأسلحة وصواريخ باليستية.

وقالت لجنة الخبراء، اليوم السبت: إن "هناك دلائل قوية على إمداد ميليشيا الحوثي بمواد ذات صلة بالأسلحة المصنعة أو المصدرة إيرانيًا"، وفقًا لوكالة الأنباء السعودية.

Sponsored Links

وأضاف أنه لا يستبعد أن هناك خبراء صواريخ أجانب يقومون بتزويد ميليشيا الحوثي بالمشورة التقنية في اليمن، أو أن خبراء الصواريخ للانقلابيين في اليمن تلقوا تدريبًا في دولة أخرى.

وأفاد التقرير السري، بأن فريق الخبراء حدد من خلال حطام الصواريخ هذه، أن لديها علاقة بمعدات عسكرية وطائرات عسكرية من دون طيار ذات مصدر إيراني، وتم إدخالها إلى اليمن".

كما أوضح التقرير أن طهران لم تتخذ التدابير اللازمة لمنع توريد أو بيع أو نقل صواريخ بركان 2 أش القصيرة المدى بشكل مباشر أو غير مباشر".

كانت ميلشيا الحوثي أطلقت صاروخًا باليستيًا باتجاه مطار الملك خالد، ونجحت قوات الدفاع الجوي للمملكة من اعتراضه شمال شرقي الرياض.

------------------------
الخبر : العالم اليوم | تقرير سري يؤكد تورط إيران بتسليح الحوثي .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : التحرير الإخبـاري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى