اخبار عالمية

العالم اليوم | زعيم كوريا الشمالية معجب بجارته الجنوبية

أكد زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، اليوم الثلاثاء، أنه من الضروري مواصلة جهود المصالحة بين الكوريتين، معربًا عن رضاه من زيارة وفد بلاده لجارته الجنوبية.

وأفادت وكالة الأنباء المركزية الكورية أن كيم جونغ، أبدى إعجابه الشديد بكوريا الجنوبية وبالحفاوة التي استقبلت بها سول الوفد الرفيع المستوى بقيادة شقيقته الصغرى كيم يو جونج.

Sponsored Links

وعبَر الزعيم الكوري الشمالي عن امتنانه لجيرانه الجنوبيين على ما بذلوه من جهود مبهرة للغاية ومساعي مخلصة تجاه ضيوفهم الشماليين.

تصريحات كيم جاءت لدى استقباله أعضاء الوفد الذي ضم شقيقته والرئيس الفخري كيم يونج نام لدى عودتهم إلى بيونج يانج، بعد زيارة لحضور الألعاب الأولمبية الشتوية التي انطلقت مؤخرا بمدينة بيونغ تشان.

وسلمت كيم يو جونغ رسالة من شقيقها إلى نظيره الكوري الجنوبي مون جيه إن في سول، دعاه خلالها إلى زيارة كوريا الشمالية في أقرب وقت ممكن، وهو ما رد عليه مون بالقول: إن "على الكوريتين محاولة تهيئة الظروف التي تجعل الزيارة ممكنة".

------------------------
الخبر : العالم اليوم | زعيم كوريا الشمالية معجب بجارته الجنوبية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : التحرير الإخبـاري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا