الارشيف / اخبار عالمية

بوتفليقة يندد بـ«أحداث باريس».. ويشكل خلية أزمة لرصد الضحايا الجزائريين المحتملين

Sponsored Links
وصف الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة، اليوم السبت، الاعتداءات التي شهدتها باريس، أمس الجمعة، بـ"الجريمة ضد الإنسانية"، داعيا إلى "رد فعل دولي " ضد "هذه الجرائم الإرهابية".

وجاء في رسالة وجهها بوتفليقة إلى نظيره الفرنسي فرانسوا هولاند غداة الاعتداءات التي أسفرت عن 128 قتيلا على الأقل "علمت بعظيم الاستنكار نبأ الاعتداءات النكراء التي ارتكبت في باريس مخلفة خسائر بشرية جمة. هذا الرعب المخطط يمثل جريمة حقيقية ضد الإنسانية".

وبعدما قدم تعازيه وتعازي الشعب الجزائري، اعتبر بوتفليقة أن هذه الاعتداءات "تبرهن مرة أخرى أن ظاهرة الإرهاب أصبحت آفة عابرة للأوطان، وتستدعي رد فعل متضامن من قبل المجموعة الدولية تحت إشراف منطمة الأمم المتحدة".

Sponsored Links

وذكر الرئيس الجزائري نظيره الفرنسي بأن "الشراكة الاستثنائية التي نحن بصدد بنائها لفائدة شعبينا ستتجدد أيضا من خلال جهودنا المشتركة في محاربة الإرهاب الذي ما انفكت الجزائر تحاربه إلى حد اليوم".

ونددت وزارة الخارجية الجزائرية بالاعتداءات وأعلنت تشكيل خلية أزمة لرصد الضحايا الجزائريين المحتملين في بلد يقيم فيه أكثر من مليون جزائري.

------------------------
الخبر : بوتفليقة يندد بـ«أحداث باريس».. ويشكل خلية أزمة لرصد الضحايا الجزائريين المحتملين .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - اخبار عربية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى