الارشيف / اخبار عالمية

أسرار الأسبوع .. «كاميرون» يشير إلى احتمال وجود بريطانيين بين ضحايا اعتداءات باريس

Sponsored Links
أسرار الأسبوع .. أعلن رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، السبت، أن عددا من البريطانيين قد يكون بين ضحايا اعتداءات باريس التي تبناها تنظيم داعش، وأسفرت عن مقتل 128 شخصا على الأقل.

وقال «كاميرون»، بعد اجتماع طارئ للحكومة في لندن، «يجب أن نكون مستعدين لوجود عدد من الضحايا البريطانيين»، فيما ابقت الحكومة على حالة التهديد في مستوى «خطير»، وهو ثاني أعلى مستوى في البلاد.

وأضاف «كاميرون»، «سنراجع خططنا ونتأكد من أننا تعلمنا الدروس المناسبة»، مشيرا إلى أنه كان هناك «تخطيطا وتنسيقا» وراء اعتداءات باريس.

Sponsored Links

وأعتبر رئيس الوزراء البريطاني، أن التهديد الذي يشكله تنظيم داعش يتزايد.

ودان المهاجمين واصفا إياهم بـ«القتلة الوحوش عديمي الاحساس»، مضيفا «سنضاعف جهودنا للقضاء على هذا الفكر المتطرف والسام».

وأجرت بريطانيا في يونيو أكبر تدريبات لمكافحة الإرهاب في تاريخها، شملت ألف ضابط شرطة وقوات خاصة وفرق إسعاف وإطفاء في محاكاة لهجوم إرهابي مفاجئ.

من جهة أخرى، أعلن وزير الخارجية البلجيكي ديدييه ريندرز، أن مواطنين بلجيكيين على الأقل قتلا في اعتداءات باريس، مشيرا إلى أن السلطات الفرنسية أبلغت الحكومة البلجيكية بهذه الحصيلة.

------------------------
الخبر : أسرار الأسبوع .. «كاميرون» يشير إلى احتمال وجود بريطانيين بين ضحايا اعتداءات باريس .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - أخبار عالمية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى