الارشيف / اخبار عالمية

أسرار الأسبوع .. صورة.. آثار الرصاص تتحول لـ«وجه حزين» في باريس

Sponsored Links
أسرار الأسبوع .. بعد ليلة دامية عاشتها العاصمة الفرنسية باريس، مع الساعات الأخيرة من يوم الجمعة 13 نوفمبر الجاري، أشرقت شمس السبت على دماء في الطرقات، ورجال أمن وإسعاف في كل مكان، وآثار ظلت باقية من ليلة الرعب.

وفي محاولة من أحد الباريسيين للتعبير عن الحزن الذي يغلف المدينة وربما فرنسا كلها، رسم بخط واحد فقط ما عبّر عن ذلك ببساطة، بعد أن رأى آثار لطلقتي رصاص متجاورتين على زجاج نافذة مطعم «بيلا إكويبيه»، أحد الأماكن الذي تعرضت للهجوم الإرهابي، فرسم أسفلهما خطا محدبا لأعلى، مصورا بذلك «وجها حزينا»، هو الوجه التعبيري الأدق عن فرنسا في تلك الأوقات العصيبة.

وكانت باريس قد عانت من هجمات شرسة في أوقات متقاربة، في الساعات الأخيرة من ليلة الجمعة، شنها مسلحون بأسلحة آلية وانتحاريون فجروا أنفسهم في عدة أماكن، منها ملعب فرنسا الذي كان يستضيف مباراة فرنسا وألمانيا بحضور الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند، ومسرح «باتاكلان» الذي كان يستضيف حفلا غنائيا لفرقة روك أمريكية.

Sponsored Links

وحسبما أعلن النائب العام الفرنسي في آخر حصيلة للضحايا، اليوم السبت، بلغ عدد القتلى 129 شخصا، بينما وصل عدد الجرحى إلى 352 جريحا، مؤكدا أن الحصيلة مرشحة للارتفاع.

------------------------
الخبر : أسرار الأسبوع .. صورة.. آثار الرصاص تتحول لـ«وجه حزين» في باريس .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - أخبار عالمية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى