الارشيف / اخبار عالمية

أسرار الأسبوع .. الجارديان: علمانية فرنسا تخسر أمام الإسلامين المتطرفين

Sponsored Links

أسرار الأسبوع .. قالت صحيفة «ذا جارديان» البريطانية، إن فرنسا خسرت الكثير من مسلميها لصالح الإسلام المتطرف، مؤكدة أن الحملات المناهضة للراديكالية فشلت فى منع الشباب والساخطين من التحول لتنظيم «داعش» رغم التقاليد العلمانية القوية لفرنسا.

وأشارت الصحيفة، فى التقرير الذى أعده جون هنلى، إلى أنه وفقا لمعظم التقديرات، خسرت فرنسا من مواطنيها الذين اتجهوا إلى الإسلام المسلح أكثر من أى بلد أوروبى آخر، لافتة إلى تقرير لمجلس الشيوخ الفرنسى، أكد أن 1430 على الأقل من الفرنسيين اتجهوا إلى سوريا والعراق للقتال مع داعش ضمن أكثر من 3 آلاف أوروبى.

Sponsored Links

كما قالت وكالة الصحافة الفرنسية فى وقت مبكر من هذا العام، إن المخابرات الفرنسية تراقب 1570 آخرين تعتقد السلطات أن لهم نوعا من الاتصال مع شبكات سورية، فى الوقت الذى يقع فيه نحو 7 آلاف آخرين فى خطر انتهاج نفس الطريق.
فى الوقت نفسه، تعتقد السلطات الفرنسية أن 200 جهادى فرنسى على الأقل كانوا فى مناطق سيطرة «داعش»، وعادوا إلى فرنسا أخيرا، بحسب الصحيفة.

فيما نوهت إلى فشل حملات السلطة المناهضة للتطرف بسبب استياء الشباب الساخط المنتمى للمجتمع المسلم الذى يتعرض للتمييز ضده فى التعليم والتوظيف والإسكان، والذى أججته بعض الإجراءات الرمزية التى اتخذها البلد العلمانى واعتقدوا أنها ضد الإسلام، كحظر ارتداء النقاب فى الأماكن العامة، والذى أصدرته السلطات عام 2010.

------------------------
الخبر : أسرار الأسبوع .. الجارديان: علمانية فرنسا تخسر أمام الإسلامين المتطرفين .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - أخبار عالمية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى