الارشيف / اخبار عالمية

أسرار الأسبوع .. داخليا.. اليمين المتطرف الفائز الأكبر

Sponsored Links

أسرار الأسبوع .. قالت صحيفة «نيويورك تايمز» الأمريكية إن هجمات باريس أثارت نقاشا وطنيا حول حرية التعبير وحالة الإسلام فى فرنسا، القضية التى قسمت فرنسا ويبدو أنها ستشتد فى هذه الفترة.
ومع اقتراب موعد الانتخابات الإقليمية، المزمع إجراؤها منتصف الشهر المقبل، وتفاقم أزمة اللاجئين، كان سياسيو فرنسا المنتمون لأقصى اليمين يؤججون الميل ضد المهاجرين، لاسيما مارين لوبان، رئيسة حزب الجبهة الوطنية اليمينى المعارض، والتى سخرت أخيرا من الرئيس الفرنسى، فرانسوا أولاند، ووصفته بـ«الضعيف»، كما أججت القومية الفرنسية بالتعهد بغلق الحدود أمام اللاجئين.
وبحسب الصحيفة، يبدو من استطلاعات الرأى الأخيرة أن شعبية لوبان تتزايد فى مقابل أولاند، كما من المتوقع أن تستفيد من الأحداث الأخيرة، بل هى الفائز الأكبر منها، لاسيما أنها كثيرا ما نادت بإغلاق الحدود وزيادة صون الأمن القومى، فيما رجحت وكالة «رويترز» للأنباء، أن يحرز «الجبهة الوطنية» تقدما فى الانتخابات المقبلة.

Sponsored Links

------------------------
الخبر : أسرار الأسبوع .. داخليا.. اليمين المتطرف الفائز الأكبر .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - أخبار عالمية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى