اخبار عالمية

العالم الان .. أعمال عنف بفرنسا بعد اعتقال محجبة ووفاة سجينين

اسرار الاسبوع كتبت ــ هايدى صبرى:
نشر فى : الثلاثاء 17 أبريل 2018 - 2:56 م | آخر تحديث : الثلاثاء 17 أبريل 2018 - 2:56 م

اندلعت موجة عنف، اليوم، فى مدينة «تولوز» جنوب فرنسا، إثر مواجهات بين شبان وقوات الأمن فى المدينة، أدت إلى حرق عشرات السيارات واعتقال نحو 18 شخصا، وذلك على خلفية عدة حوادث بينها اعتقال محجبة ووفاة محتجزين فى سجن.

Sponsored Links

وذكرت صحيفة «لوفيجارو» الفرنسية أن «حى (ميريل) بتولوز شهد، اليوم، اضطرابات عنيفة بعد وفاة محتجز من مدينة رين الفرنسية، فى سجن سياس بالقرب من تولوز»، موضحة أن «المتظاهرين اتهموا ادارة السجن بتعذيبه وقتله».

ونقلت الصحيفة عن مصدر قضائى قوله إن «الأزمة تفاقمت بعد احتجاز سيدة محجبة رفضت الامتثال لإجراءات التفتيش المشددة، فى منطقة مصنفة ضمن المناطق الأمنية الحساسة»، مشيرة إلى أن «ذلك هو السبب الرئيس الذى فجر أحداث العنف التى أدت إلى اشتباكات بين قوات الأمن والشبان».

واستخدمت الشرطة غازات مسيلة للدموع ورصاصا يستخدم فى عمليات مكافحة الشغب، كما استعانت بطائرات هليكوبتر، وسيارات إسعاف لنقل المصابين وعمال الإطفاء.

ونتيجة تلك الحرائق، قررت مديرية تولوز حظر بيع أى مواد حارقة يمكن استخدامها فى إضرام الحرائق، منذ الساعة الثامنة مساء.

------------------------
الخبر : العالم الان .. أعمال عنف بفرنسا بعد اعتقال محجبة ووفاة سجينين .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق - اخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا