الارشيف / اخبار عالمية

أسرار الأسبوع .. مستشار المفتي لـ«أوروبا»: تعلموا من التجربة المصرية لأنها الأنجح في مكافحة التطرف

Sponsored Links
أسرار الأسبوع .. قال الدكتور إبراهيم نجم، مستشار مفتي الجمهورية، إن «الهجمات التي تعرضت لها باريس هي مصاب لكل البشرية وليس لفرنسا فقط».

وتوقع «نجم» في مداخلة هاتفية لبرنامج «غرفة الأخبار»، الذي يعرض على فضائية «سي بي سي إكسترا»، اليوم الأحد، أن تؤثر هذه الأحداث على أوضاع العرب بالدول الأوروبية، قائلًا: «هذه الهجمات ستزيد من وتيرة الكراهية ضد الإسلام والمسلمين والجاليات العربية، وستهدد الوجود الإسلامي بأوروبا».

وتوجه برسالة للجماعات الإرهابية، قائلًا: «أنتم تشوهون صورة الإسلام بإجرامكم، ولا يوجد أي مبرر لما ترتكبوه، فأفعالكم ضد الإسلام والقوانين، وتضرب الوجود الإسلامي المحترم بأوروبا».

Sponsored Links

وأضاف «الرسالة الثانية أوجهها للسلطات الفرنسية، وأقول لها إن اليمين المتطرف عندكم سيستغل هذه الأحداث؛ لزيادة مشاعر الكراهية ضد المسلمين»، مطالبًا بحماية المسلمين المقيمين هناك.

وتوجه بالرسالة الثالثة للدول الأوروبية، قائلًا: «تعلموا من التجربة المصرية؛ لأنها الأنجح في مكافحة العنف والتطرف»، على حد وصفه.

جدير بالذكر أن العاصمة الفرنسية باريس، قد تعرضت لهجمات إرهابية في سبع مواقع متفرقة، أمس الأول، وهو ما أدى إلى مقتل 129 شخصًا، وإصابة أكثر من 350 آخرين؛ وذلك حسب ما أعلن عنه المدعي العام الفرنسي، مساء أمس السبت.

ومن جانبه، أعلن تنظيم «داعش» الإرهابي، مسؤوليته عن هذه الهجمات، مهددًا فرنسا بارتكاب المزيد من العمليات الإرهابية.

------------------------
الخبر : أسرار الأسبوع .. مستشار المفتي لـ«أوروبا»: تعلموا من التجربة المصرية لأنها الأنجح في مكافحة التطرف .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - أخبار عالمية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى