اخبار عالمية

العالم الان .. الكرملين يرفض اتهامات ترامب لألمانيا بـ«الخضوع الكامل لسيطرة روسيا»

اسرار الاسبوع موسكو - د ب أ
نشر فى : الخميس 12 يوليو 2018 - 3:07 م | آخر تحديث : الخميس 12 يوليو 2018 - 3:07 م

رفض الكرملين اليوم الخميس، الاتهامات التي أطلقها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، والتي تفيد بأن ألمانيا "تخضع لسيطرة كاملة من جانب روسيا"، وذلك لأنها مستورد رئيسي للغاز الطبيعي الروسي.

Sponsored Links

وقال المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، للصحفيين إن خط أنابيب "نورد ستريم" الذي ينقل الغاز الروسي إلى ألمانيا بصورة مباشرة، يضمن الاستقرار بين هذين البلدين من خلال التعاون الاقتصادي.

وقد أثار خط "نورد ستريم"، الذي يتم توسيعه لمضاعفة سعته، انتقادات بسبب تجاوزه لشريك روسيا التقليدي في نقل الغاز، وهي دولة أوكرانيا، وبالتالي يؤدي إلى تقويض العقوبات ضد روسيا لتورطها في أزمة أوكرانيا.

وقال بيسكوف إنه من المتوقع أن يكون الاجتماع المرتقب بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وترامب، والمقرر في هلسنكي يوم الاثنين المقبل، معقدا، بسبب "حجم الخلافات"، ولكن "لا يوجد شيء من الممكن أن يجعل الأمر أكثر تعقيدا."

وكانت العلاقات الأمريكية الروسية تراجعت خلال السنوات الأربع الماضية، بسبب دعم القوى العالمية للأطراف المتصارعة في النزاعات بأوكرانيا وسوريا.

------------------------
الخبر : العالم الان .. الكرملين يرفض اتهامات ترامب لألمانيا بـ«الخضوع الكامل لسيطرة روسيا» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق - اخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا