الارشيف / اخبار عالمية

العالم الان .. «ترامب»: على الاتحاد الأوروبي أن يكون «حذرا للغاية» في قضية الهجرة

اسرار الاسبوع بروكسل - د ب أ:
نشر فى : الخميس 12 يوليو 2018 - 4:12 م | آخر تحديث : الخميس 12 يوليو 2018 - 4:12 م

قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اليوم الخميس، لزعماء حلف شمال الأطلسي «الناتو» أثناء القمة التي يعقدونها في بروكسل، إنه يجب أن يكون الاتحاد الأوروبي «حذرا للغاية» بشأن قضية الهجرة.

Sponsored Links

وقال «ترامب»، إنه حذّر الدول الاعضاء في حلف الناتو، ومن بينهم 22 دولة أعضاء في الاتحاد الأوروبي، لأخذ مسألة الهجرة على محمل الجد. وقد وصل الاتحاد الأوروبي إلى طريق مسدود منذ نحو 3 سنوات، حول كيفية إصلاح سياسات اللجوء في الكتلة الأوروبية.

وأضاف «ترامب»: «أنا، على الأقل بصورة جزئية على الأرجح، فزت في الانتخابات بسبب الهجرة». وقال إن حكومة رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي، انتُخبَت أيضا بسبب برنامج الهجرة الخاص بها.

وقال ترامب الذي من المقرر أن يتوجه إلى بريطانيا في وقت لاحق اليوم الخميس، إن الهجرة تعتبر قضية مهمة هناك أيضا، مضيفا: «أعتقد أنها السبب وراء السعي لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي».

ويشار إلى أن ترامب معروف بموقفه المتشدد تجاه قضية الهجرة. وكانت حكومته تعرضت مؤخرا لانتقادات بسبب سياسات أدت إلى انفصال آلاف الأطفال عن والديهم على الحدود المكسيكية. وألغى ترامب أخيرا تلك السياسات بسبب تعرضه لضغوط داخلية ودولية.

------------------------
الخبر : العالم الان .. «ترامب»: على الاتحاد الأوروبي أن يكون «حذرا للغاية» في قضية الهجرة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق - اخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا