الارشيف / اخبار عالمية

أسرار الأسبوع .. إسرائيل تربط بين هجمات باريس وحادث الطائرة الروسية

Sponsored Links

أسرار الأسبوع .. • مسئول أمنى: تل أبيب قدمت معلومات مهمة لفرنسا حول منفذى الهجمات.. وتركيا أصبحت ثغرة أمنية خطيرة فى أوروبا

ذكرت القناة الإسرائيلية الثانية أن تل أبيب ترى علاقة مباشرة بين العمليات الإرهابية التى ضربت باريس يوم الجمعة الماضى وسقوط الطائرة الروسية فى سيناء قبل أسبوعين، فيما قال رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو إن لدى تل أبيب معلومات مهمة عن الضالعين فى العمليات الإرهابية، وأنها قدمتها إلى فرنسا وجهات أخرى، لم يحددها.

Sponsored Links

ونقلت القناة الثانية عن مصدر أمنى إسرائيلى رفيع المستوى قوله إن تل أبيب نقلت إلى باريس معلومات مخابراتية مهمة عن الإرهابيين الذين نفذوا العمليات. وأشارت القناة إلى أن مسئولين أمنيين إسرائيليين حذروا من أن أصبحت تمثل ثغرة أمنية خطيرة لأوربا، وأن تنظيم «داعش» يعتزم تنفيذ المزيد من العمليات الإرهابية فى القارة العجوز.
وخلال مؤتمر صحفى عقده مساء أمس الأول، قال نتنياهو إن لدى تل أبيب معلومات مهمة عن الضالعين فى تفجيرات باريس، وإنها نقلت هذه المعلومات إلى فرنسا وجهات أخرى لم يسمها. وأضاف أن إسرائيل تقف إلى جانب فرنسا فى مواجهة ما سماه، «الإسلام المتطرف» الذى يجتاح الشرق الأوسط وأجزاء اسعة من العالم.

وقال نتنياهو إنه أعطى تعليمات للأجهزة الأمنية والمخابراتية لمساعدة نظيرتها فى فرنسا ودول أوربية أخرى، وإنه طلب فى المقابل تعزيز الأمن حول المؤسسات اليهودية فى إسرائيل والعالم.
وفى السياق نفسه استبعد محلل الشئون العربية فى القناة الثانية الإسرائيلية أودى سيجيل أن تؤدى العمليات الإرهابية فى باريس إلى تغيير مواقف أوروبا وفرنسا تجاه إسرائيل أو تجاه الصراع الفلسطينى الإسرائيلى. وكتب سيجيل أن الآمال الإسرائيلية على تغيير موقف فرنسا تعتمد على أن الفرنسيين سيرون النور ويتعلمون معنى الحياة فى ظل الإرهاب، لكن الفرنسيين يعيشون مع الإرهاب بهذه المعدلات من فترة، ويعلمون شعور من يضربه الإرهاب.

وأضاف سيجيل: «يجب أن نقول لكل الإسرائيليين المتعجرفين إن فرنسا تواجه الإسلام المتطرف سواء كان ذلك بالهجمات الجوية فى سوريا أو الحرب فى مواجهة الإسلام المتطرف فى مالى، وقد دفنت كثيرا من جنودها فى هذا الصراع».
وتابع أن إسرائيل تريد أن يدرك العالم بأن الإرهاب الذى تواجهه أوروبا هو ذاته الإرهاب الذى تواجهه هى، لكن أوروبا تميز بين الإرهاب الذى تواجهه هى وبين ما تواجهه إسرائيل وتميز بين «الإرهاب» ضد المدنيين داخل إسرائيل وبين «الإرهاب» ضد الإسرائيليين فى الأراضى المحتلة، وترى أن الإسلام المتطرف الذى تواجهه يختلف عما تواجهه إسرائيل، لأن الإسلام المتطرف الذى تواجهه أوروبا يريد تغيير نمط الحياة فيها والسيطرة عليها.

------------------------
الخبر : أسرار الأسبوع .. إسرائيل تربط بين هجمات باريس وحادث الطائرة الروسية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - أخبار عالمية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا