الارشيف / اخبار عالمية

أسرار الأسبوع .. بوتين: اعتداءات باريس أثبتت صواب دعوة روسيا لتشكيل تحالف ضد الإرهابيين

Sponsored Links
أسرار الأسبوع .. أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الاثنين، أن اعتداءات باريس أثبتت "صوابية" دعوة روسيا إلى تشكيل تحالف دولي لمكافحة الإرهاب، داعيا فرنسا ضمنيا إلى إعادة النظر في موقفها حيال ضرورة الرحيل الفوري للرئيس السوري بشار الأسد.

وقال بوتين في أعقاب قمة مجموعة العشرين في انطاليا التركية "من الضروري" تشكيل تحالف دولي لمكافحة الإرهاب.

وأضاف "لقد تحدثت خلال جلسة الأمم المتحدة احتفالا بعيدها السبعين، لقد تحدثت تحديدا عن هذا الأمر، والأحداث المأسوية التي تلت ذلك أثبتت أننا كنا على صواب".

Sponsored Links

واعتبر الرئيس الروسي أن "فرنسا هي إحدى الدول التي تبنت موقفا متشددا حيال رحيل الرئيس الأسد شخصيا. لقد سمعنا مرارا من أصدقائنا الفرنسيين أن حل مسألة رحيل الرئيس الأسد شرط مسبق لأي تغييرات سياسية".

وتابع "لكن هل حمى هذا باريس من اعتداء إرهابي؟ كلا".

وأوضح بوتين "بالنسبة لي لا يجب أن نضع في أولوياتنا مسائل هي بطبيعها ثانوية! أول ما يجب القيام به هو توحيد جهودنا في مكافحة الإرهاب والمنظمات الإرهابية. ويجب على هذا الأساس الاتفاق على إصلاح سياسي" في سوريا.

------------------------
الخبر : أسرار الأسبوع .. بوتين: اعتداءات باريس أثبتت صواب دعوة روسيا لتشكيل تحالف ضد الإرهابيين .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - أخبار عالمية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى