أسرار عربية / اليمن

اليمن العربي: الحديدة .. فعالية كبرى بذكرى انتفاضة ديسمبر واغتيال صالح

شهدت مدينة الخوخة بمحافظة الحديدة، أس، فعالية كبرى في بلدة الخوخة الساحلية بتهامة غربي اليمن، بمناسبة الذكرى الثانية لانتفاضة ديسمبر، وذكرى اغتيال الرئيس السابق علي عبدالله صالح على مليشيات الحوثي الموالية لإيران.

وأكد المشاركون في الفعالية من القوى السياسية والحزبية اليمنية في الحديدة تمسكها بالسيادة على ميناء الحديدة الاستراتيجي .. منددين بالفظائع التي ارتكبتها المليشيات الحوثية الإرهابية في الحديدة، واتخاذ الأبرياء دروعاً بشرية، وقصف الأحياء السكنية، وتفخيخ ونسف المباني الخاصة والعامة، والتدمير البنى الأساسية والحيوية.

Sponsored Links

كما أكدوا أن فظائع الحوثي ترقى إلى مستوى جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية، مستغربة تغاضي المجتمع الدولي والأمم المتحدة عن هذه الجرائم .. لافتين إلى أن السلام الحقيقي والمستدام يقتضي نزع أسلحة المليشيات الحوثية واستعادة مؤسسات الدولة المختطفة وعودة الحياة الديمقراطية، وأن المشاورات المزمع إجراؤها في السويد ستكون عديمة الجدوى إذا لم تؤد إلى ذلك .

------------------------
الخبر : اليمن العربي: الحديدة .. فعالية كبرى بذكرى انتفاضة ديسمبر واغتيال صالح .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : اليمن العربي

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا