أسرار الأسبوع: موجز "اليمن العربي".. ابتزاز من الحوثي للمواطنين

0 تعليق 19 ارسل طباعة تبليغ

خلال الساعات الماضية، شهد اليمن عدد من الأخبار الهامة التي تناولتها المواقع الإخبارية، نقدمها في السطور الأتية:

الحوثيون يمارسون الابتزاز ضد المواطنين بحيس في الحديدة

Sponsored Links

أقدمت مليشيات الحوثي على إبتزاز المواطنين في نقاط التفتيش التي تقع في مناطق سيطرتها جنوبي حيس بمحافظة الحديدة، فيما تواصل قصفها. 

 وذكرت مصادر "اليمن العربي" أن عناصر من المنضوين في صفوف المليشيات قامت بتفتيش جوالات المواطنين وإبتزازهم في نقطة سقم الواقعة بمنطقة ظمي جنوب حيس.  

وقالت المصادر إن عناصر متحوثة في نقطة سقم قامت بتوقيف مواطن يدعى السليس مع عائلته وقاموا بإنزال النساء من على دراجته النارية واقتادوه بعيداً عن عائلته وبدأوا بالتحقيق معه ، وقاموا بتخويف النساء دون أدنى مسؤولية دينية ولا أخلاقية تلتزم بها المليشيات.

 وأضافت المصادر أن عناصر المليشيات أفرجت عن المواطن بعد التحقيق معه وإهانته وإهانة النساء في النقطة في الطريق العام جنوب حيس.

فريق حقوقي يكشف أسماء حوثيين تسببوا بتعذيب نساء في معتقلات بصنعاء

كشف فريق حقوقي، عن أن "نساء في معتقلات الحوثي بصنعاء يتعرضن للتعذيب".

كما رصد فريق اليمن الدولي للسلام - في بيان تلقى" اليمن العربي" - نسخة منه - " أسماء المسؤولين المتسببين بذلك وحقائق من داخل معتقلات الميليشيا الحوثية". 

ووفق البيان فإن "(أبو رائد وهاس وأبوصقر سلطان زابن وحسن بتران وأحمد مطر)، أبرز الشخصيات الحوثية المسولة في صنعاء بالجمهورية اليمنية عن إعتقال عدد كبير جدا من النساء اليمنيات والقيام بتعذيبهن داخل معتقلات البحث الجنائي ومعتقلات سرية أخرى وتهديد أهاليهن بعدم الحديث أو المطالبة إعلاميا أو لدى الجهات القضائية للإفراج عنهن".

مركز الملك سلمان يوزع 600 سلة غذائية في اليمن

وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ،أمس ،600 سلة غذائية تزن 44طناً و400 كيلو غرام بمحافظة الجوف.

واستفاد من السلال الغذائية 3,600 فرد، في مناطق عفي والحرج وآل جعيد التابعة لمديرية خب و الشعف بالجوف وذلك ضمن مشروع توزيع 102,170 سلة غذائية تستهدف 9 محافظات.

واشار المركز الى ان التوزيع يأتي في إطار المشروعات الإنسانية المقدمة من المملكة العربية السعودية ممثلة بالمركز، للشعب اليمني التي بلغت حتى الآن 321 مشروعًا.

تدمير شبكة اتصال حوثية.. ومصرع قيادي ميداني في تعز

لقي قيادي ميداني من ميليشيات الحوثي الموالية لإيران حتفه، مع عدد من عناصره عقب معارك ضارية في جبهة "الصِّلو" و"دِمْنة خْدير" جنوب شرقي محافظة تعز، بحسب ما ذكرت مصادر ميدانية، السبت.

وقال مصدر عسكري، إن اليمني تمكنت في عملية نوعية من قتل أحد قيادات مليشيات الحوثي الميدانية في جبهة دمنة خدير مع 4 من مرافقيه، وجرح 6 آخرين، فيما لاذ البقية بالفرار.

وأوضح المصدر أن قوات اللواء استدرجت عدد من عناصر مليشيات الحوثي كانت تحاول التسلل إلى مواقع في "جبل حيران" الاستراتيجي المحاذي لمديرية خدير قبل أن تباغتهم بهجوم عنيف.

حضرموت.. ضبط شحنة "أسيد" مركز مهربة بالشحر

ضبط جنود نقطة "دفيقة" العسكرية التابعة للمنطقة العسكرية الثانية بمديرية الشحر محافظة حضرموت؛ كميات كبيرة من مادة "الأسيد" المركز. 

ووفق متابعة "اليمن العربي"، فإن الشحنة كانت مخبأة تحت مجموعة من أكياس الدقيق، على متن إحدى الشاحنات، القادمة من محافظة المهرة شرقاً والمتوجهة غرباً باتجاه محافظة شبوة.

حيث تمكن الجنود من ضبط الأسيد المركز بنسبة ٩٨%، معبأة في جوالين، سعة ٢٠ ليتر، بعد تفتيش حمولة الشاحنة من أكياس الدقيق بعناية، وإفشال عملية التهريب التي لم يعرف دوافعها حتى الآن.

وبحسب بيان صادر عن المتحدث الرسمي باسم المنطقة العسكرية الثانية هشام الجابري، فإن قيادة لواء الأحقاف وقيادة محور الضبه؛ تقدموا بجزيل الشكر والامتنان للجنود المرابطين بالنقطة الأمنية على يقضتهم العالية، وحسهم الأمني المرتفع، بما يجنب المواطنون الاذى، ويحفظ أمنهم، ويمنع كل من تسول له نفسه المساس بالسلم العام.

------------------------
الخبر : أسرار الأسبوع: موجز "اليمن العربي".. ابتزاز من الحوثي للمواطنين .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : اليمن العربي

0 تعليق