أسرار الأسبوع: الحكومة تقرر نقل شركة تيليمن من صنعاء إلى العاصمة عدن

0 تعليق 18 ارسل طباعة تبليغ

قررت الحكومة الشرعية، نقل الشركة اليمنية للإتصالات الدولية، تيليمن، من صنعاء الخاضعة لسيطرة ميليشيا الحوثي الإنقلابية، إلى عدن التي تتخذها الحكومة عاصمة مؤقتة عدن .

وأصدر وزير الاتصالات وتقنية المعلومات في الحكومة الشرعية المهندس / لطفي باشريف قرار حمل رقم "1" لعام 2019م قضى بنقل إدارة الشركة اليمنية للاتصالات الدولية (تيليمن) إلى العاصمة عدن .

Sponsored Links

ونصت المادة الثانية من القرار بأن تتولى الجهات ذات العلاقة اتخاذ كافة الاجراءات والتدابير والتسهيلات اللازمة لتنفيذ القرار ، فيما قضت المادة الثالثة من القرار بالعمل به من تاريخ صدوره .

وفي ديباجة القرار فإن نقل الشركة جاء بناءاً على توجيهات دولة رئيس الوزراء بالموافقة على عرض وزير الإتصالات بشأن أسباب ترتيبات نقل إدارة الشركة إلى عدن وعلى التقارير الفنية والقانونية بشأن الأسباب الحتمية لنقل مركز الإدارة .

وشركة تيليمن هي المزود الحصري لخدمات الاتصالات الدولية منذ عام 1972، (البوابة الدولية الوحيدة لليمن). تأسست كإحدى الشركات التابعة لشركة البرق واللاسلكي البريطانية حتى العام 1989. ومن ثم أصبحت المؤسسة العامة للاتصالات السلكية واللاسلكية شريكاً رئيسياً بنسبة 49% من إجمالي أسهم الشركة و بناءً على ذلك تحول اسم الشركة إلى شركة تيليمن. 

في العام 2004، أصبحت شركة تيليمن منشأة مملوكة للدولة بنسبة 100%. منها 75% للمؤسسة العامة للاتصالات السلكية واللاسلكية و 25% للهيئة العامة للبريد والتوفير البريدي.

------------------------
الخبر : أسرار الأسبوع: الحكومة تقرر نقل شركة تيليمن من صنعاء إلى العاصمة عدن .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : اليمن العربي

0 تعليق