أسرار الأسبوع: استقرار أسعار النفط وسط تخفيضات أوبك

0 تعليق 12 ارسل طباعة تبليغ

استقرت أسعار النفط، اليوم الإثنين، بفعل تنامي أنشطة الحفر الأمريكية والمخاوف على الطلب بسبب التقدم البطيء في محادثات التجارة الأمريكية الصينية وهو ما وازن أثر الدعم الآتي من جهود كبح المعروض التي تقودها أوبك.

وفي الساعة 0945 بتوقيت غرينتش، كان خام القياس العالمي برنت مستقراً دون تغير يذكر عند 62.13 دولار للبرميل، بزيادة ثلاثة سنتات فحسب. ونزل الخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط 27 سنتاً إلى 52.45 دولار.

Sponsored Links

وقالت شركة جيه.بي.سي إنرجي الاستشارية في فيينا "أسعار النفط مازالت تتحسس طريقها. من ناحية، هناك خفض إنتاج أوبك، والذي زاد بفعل المشاكل المتنامية المحيطة بالمعروض النفزويلي.

"وفي ذات الوقت، لا مفر من حقيقة أن بيانات اقتصاية عديدة صدرت في الأيام القليلة الماضية لم تكن مشجعة للغاية، وأن محادثات التجارة الأمريكية الصينية لا تتقدم سريعاً جداً على ما يبدو."

كانت شركات الطاقة العاملة في الولايات المتحدة زادت الأسبوع الماضي عدد الحفارات النفطية للمرة الثانية في ثلاثة أسابيع، حسبما أظهره تقرير أسبوعي من بيكر هيوز يوم الجمعة.

وتميل أسعار النفط إلى الانخفاض اليوم الإثنين، في آسيا بسبب القلق من فائض في العرض ومخاوف من انعكاسات تباطؤ الاقتصاد العالمي على طلب الخام.

وانخفض سعر برميل النفط الخفيف "لايت سويت كرود" المرجع الأمريكي للخام تسليم مارس(أذار) المقبل 55 سنتاً ليبلغ سعره 52.17 دولاراً في المبادلات الإلكترونية في آسيا، وأما برميل برنت نفط بحر الشمال، المرجع الأوروبي تسليم أبريل(نيسان) المقبل فقد تراجع 45 سنتاً وبلغ إلى 61.65 دولاراً.

وقال إدوارد مونيا المحلل في مجموعة "أواندا": إن "الأسعار فقدت زخم اندفاعها باتجاه الارتفاع لأن المستثمرين لم يعودوا متفائلين"، مشيراً إلى القلق من العرض المفرط والآفاق الاقتصادية العالمية القاتمة.

وأضاف "خلال الأسبوع الجاري سيراقب المستثمرون في الأسواق التقريرين الشهريين لمنظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) ووكالة الطاقة الدولية ليروا ما إذا كان الخفض في الإنتاج الذي قررته أوبك تم احترامه وإلى أي حد سيرتفع الإنتاج الأمريكي".

ومن جهته، رأى مصرف "إيه إن زد بنك" في مذكرة إلى الأسواق أن المعلومات التي أفادت أن الرئيسين الأمريكي دونالد ترامب والصيني شي جين بينغ قد لا يلتقيان قبل الأول من مارس(أذار) المقبل، موعد انتهاء المحلة المحددة لتوقيف اتفاق تجاري، تثير قلق الأسواق أيضاً.

وتابع المصرف "في الوقت نفسه، يواصل الوضع في فنزويلا دفع الأسعار إلى الارتفاع".

------------------------
الخبر : أسرار الأسبوع: استقرار أسعار النفط وسط تخفيضات أوبك .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : اليمن العربي

0 تعليق