أسرار الأسبوع: فرجينيا جامبا: الحوثيون إرتكبوا إنتهاكات كبيرة بحق الأطفال في اليمن

0 تعليق 16 ارسل طباعة تبليغ

قالت الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة المعنية بالأطفال والنزاعات المسلحة، فرجينيا جامبا، أن ميليشيا الحوثي الإنقلابية، إرتكبت إنتهاكات كبيرة بحق الأطفال في اليمن.

وأكدت أن الميليشيات وعلى مدى سنوات لم يتخذوا إجراءات لحماية الأطفال. مشيرة في الوقت نفسه إلى أن تحالف دعم الشرعية في اليمن "اتخذ إجراءات عديدة لحماية الأطفال في اليمن".

Sponsored Links

ونوهت فرجينيا إلى أن مركز الملك سلمان للإغاثة سيقوم بدور كبير مع المنظمة الأممية، في إطار الحملة التي سيتم إطلاقها من نيويورك في أبريل/نيسان المقبل والتي تهدف لحماية أطفال اليمن.

وتطرقت فرجينيا إلى تجنيد الحوثيين للأطفال في الصراع، موضحة أن الأرقام حول هذا الموضوع "متغيرة وليست ثابتة".

وأشارت جامبا إلى مذكرة التفاهم التي تم توقيعها اليوم الاثنين بين تحالف دعم الشرعية في اليمن والأمم المتحدة لتعزيز حماية الأطفال المتضررين من النزاع المسلح في اليمن. 

وأكدت جامبا أن هذه المذكرة ستبني قدرات لحماية أطفال اليمن. موضحة أن هذا الاتفاق يشمل التدريب ووقاية الأطفال في اليمن، وأن مذكرة التفاهم مع التحالف الأولى من نوعها في العالم.

تجدر الإشارة إلى قائد القوات المشتركة لتحالف دعم الشرعية في اليمن الفريق الركن فهد بن تركي بن عبدالعزيز، وقع اليوم، في العاصمة السعودية الرياض، مع الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة المعنية بالأطفال والنزاع المسلح فرجينيا جامبا، مذكرة تفاهم لتعزيز حماية الأطفال المتضررين من النزاع المسلح في اليمن.

------------------------
الخبر : أسرار الأسبوع: فرجينيا جامبا: الحوثيون إرتكبوا إنتهاكات كبيرة بحق الأطفال في اليمن .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : اليمن العربي

0 تعليق