أسرار الأسبوع: محافظ حضرموت يكرّم المبرّزات بمعرض الوسائل التعليمية لمدارس ساحل المحافظة

0 تعليق 17 ارسل طباعة تبليغ

حضر محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، اليوم بقاعة الاحتفالات الكبرى بمكتب وزارة التربية والتعليم بساحل حضرموت بالمكلا الحفل الخطابي والفني والتكريمي الذي نظمّه المكتب للمبرّزات في معرض الوسائل التعليمية السادس عشر من خامات البيئة المحلية.

وبارك المحافظ للطالبات المبرّزات في المعرض من جميع الرياض والمدارس والثانويات، وقال إن ما شاهده في المعرض ينمُ عن امكانيات وذكاء وابداع ذاتي واستيعاب للمقرّرات الدراسية.

Sponsored Links

مؤكدًا أهمية هذه المعارض والأنشطة اللاصفية في إبراز قدرات الطلاب وافساح المجال أمام إظهار ابداعاتهم في المجالات العلمية والرياضية وفي مجالات التمثيل والمسرح والخطابة والشعر.

وقال إن التعليم اليوم لم يعد الحفظ الصم للمادة الدراسية بل يجب ان تدخل عليه الطرق الحديثة للفهم وترغيب الطلاب للدراسة وللمدرسة.

ودعا المحافظ إلى التركيز على تحسين مخرجات التعليم وإحداث نقلة نوعية توازي ما شهده هذا القطاع من تطور وقفزة نوعية في البنية التحتية، وأكد ان السلطة المحلية ستواصل دعمها لهذا القطاع الحيوي والمصيري للنهوض به وبما يسهم في رفع قدرات طلابنا وتحسين جودة التعليم.

كما دعا المحافظ إلى تحصين الطلاب ورفع الحس الوطني لديهم وربطهم بتاريخهم العظيم وابراز أهمية الحدث الوطني القادم المتمثل في الذكرى الثالثة لتحرير ساحل حضرموت في الـ24 من ابريل القادم.

وأشاد المحافظ بجهود قيادة مكتب التربية بساحل حضرموت، وقال إنها تقود باقتدار العملية التعليمية، كما أثنى على عطاءات الكوادر والإدارات التربوية والمعلمين في ميدان الحقل التربوي.

بدوره شكر وكيل وزارة التربية والتعليم مدير مكتب التربية بساحل حضرموت جمال سالم عبدون اهتمام المحافظ البحسني ورعايته واقترابه من الحقل التربوي.

وقال إن المكتب بتكريم المبرّزات في معرض الوسائل التعليمية يكون قد أكمل الخطة العامة للأنشطة اللاصفية للعام الدراسي الحالي والذي شارك فيه الآلاف من الطلاب والطالبات من جميع رياض ومدارس وثانويات ساحل حضرموت خلال الفصلين الدراسيين.

وأوضح أن المعرض شهد زخمًا كبيرًا وتنافسًا شديدًا لـ 1300 طالبة مشاركة من 22 روضة و84 مدرسة للتعليم الاساسي و11 ثانوية و23 مجمعًا تعليميًا صباحيًا ومسائيًا تنافسن في 7640 وسيلة تعليمية في تظاهرة تربوية ابداعية احتضنتها قاعات وساحة روضة الـ22 من مايو بفوة بمدينة المكلا خلال الفترة من 27-28 فبراير الماضي.

وأوضح ان المعرض أظهر ابداعًا كبيرًا ومشاركة فاعلة أبرزت ما احدثته تدخّلات المحافظ البحسني لدعم المدارس وتزويدها بالمختبرات ومعامل الحاسوب وربط الجانب النظري بالعلمي.

وشهد الحفل أناشيد وروبرتاج مصوّر لمحطات وأجنحة المعرض ولوحة استعراضية ابداعية تراثية لبراعم وزهرات مدينة الشحر وقصيدة شعرية ومشهد تمثيلي لفتيات مركز النور للمكفوفين أبرزن تحدّي الفتاة الكفيفة للإعاقة وسعيهن لمواصلة التعليم.

وقام المحافظ ووكيل وزارة التربية في ختام الحفل بتكريم الزهرات والطالبات المبرّزات في معرض الوسائل التعليمية السادس عشر.

------------------------
الخبر : أسرار الأسبوع: محافظ حضرموت يكرّم المبرّزات بمعرض الوسائل التعليمية لمدارس ساحل المحافظة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : اليمن العربي

0 تعليق