أسرار الأسبوع: بالفيديو.. تعرف على الروبوت بطل إخماد حريق كاتدرائية نوتردام

0 تعليق 11 ارسل طباعة تبليغ

كشفت صحيفة "ديلي ميل"، في تقرير لها على خلفية عملية إخماد حريق كاتدرائية نوتردام التاريخية في باريس، عن أحد أهم الأسباب التي أسهمت في احتواء هذا الحريق الهائل، بجانب رجال الإطفاء الفرنسيين.

ويوم الإثنين، كان قد شب حريق كبير في الكاتدرائية، وبعد نحو 15 ساعة على اندلاعه أعلن جهاز الإطفاء يوم الثلاثاء إخماد الحريق بالكامل.

Sponsored Links

وكان لوران نونيز، وزير الداخلية الفرنسية، قد أكد أن سبب الحريق الذي التهم الكاتدرائية لا يزال غير معلوم، موضحاً أن السلطات تواصل تحقيقاتها لمعرفة كيف اندلع الحريق.

وقالت الصحيفة إنه بجانب 400 عامل إطفاء قاموا بإخماد الحريق، كان للروبوت الآلي الفرنسي Colossus فضل كبير في إخماد الحرائق بالمناطق التي يصعب على عمال الحريق الوصول إليها.

وأضافت الصحيفة أن روبوت Colossus قد انضم حديثا لقوات الحماية المدنية بفرنسا، وهو يزن 1100 رطل، ويمتلك القدرة على حمل المعدات الثقيلة حتى وزن 1200 رطل، ورش المياه بقوة دفع خرافية، وتستخدمه وحدات المطافئ الفرنسية في إخماد الحرائق التي يصعب على البشر الوصول إليها.

ووفقا للصحيفة البريطانية، فإن تدخل روبوت Colossus جاء في الوقت المناسب تماما، حيث كانت تتبقى للكاتدرائية نحو 15 دقيقة أخرى من الاشتعال لتتحول بالكامل لرماد وتضيع أي فرصة لإعادة ترميمها من جديد.

------------------------
الخبر : أسرار الأسبوع: بالفيديو.. تعرف على الروبوت بطل إخماد حريق كاتدرائية نوتردام .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : اليمن العربي

0 تعليق