أسرار الأسبوع: الرئيس هادي يستقبل السفير البريطاني لدى اليمن

0 تعليق 10 ارسل طباعة تبليغ

استقبل الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية مساء اليوم سفير المملكة المتحدة لدى بلادنا مايكل أرون .

وطبقا لوكالة "سبأ" الرسمية، جرى خلال اللقاء تناول جملة من القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك ومنها ما يتصل بجهود السلام والخطوات المتخذة في سبيل إرساء معالمه وتحقيق الأمن والاستقرار المنشود وفقاً والمرجعيات الثلاث المتمثلة بالمبادرة الخليجية واليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني والقرارات الأممية ذات الصلة وفي مقدمتها القرار2216 .

Sponsored Links

وجدد الرئيس رغبة الحكومة الشرعية الدائمة نحو السلام.. لافتاً الى التعامل الإيجابي في تنفيذ اتفاقية استوكهولم المتصلة بالحديدة رغم مماطلة وتسويف الانقلابيين وعدم جديتهم في هذا الإطار.. مثمناً موقف المملكة المتحدة ودعمها للحكومة الشرعية ومؤسساتها المختلفة وأخرها مباركتها وتأييدها لانعقاد مجلس النواب في مدينة سيئون.

بدوره عبر السفير البريطاني عن سروره بهذا اللقاء مقدما التهنئة لفخامة الرئيس بانعقاد مجلس النواب وحضوره شخصيا ذلك الحدث، الذي مثل نجاح إضافيا للشرعية اليمنية كمنظومة متكاملة ويعزز من مكانتها محليا ودولياً.

وأكد على أهمية إنجاح مسار السلام في اليمن والذي تمثل اتفاقية استوكهولم جزء من الحل وليس الحل كله مثمناً جهود الرئيس والحكومة الشرعية ومواقفها الإيجابية في هذا الصدد.

كما تناول اللقاء جملة من القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

------------------------
الخبر : أسرار الأسبوع: الرئيس هادي يستقبل السفير البريطاني لدى اليمن .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : اليمن العربي

0 تعليق