أسرار الأسبوع: الإعلان عن إطلاق الشبكة اليمنية للصحافة الاستقصائية

0 تعليق 11 ارسل طباعة تبليغ

أعلن مجموعة من الصحفيين الاستقصائيين اليمنيين، اليوم ، عن إطلاق أول شبكة متخصصة في صحافة الاستقصاء والبيانات، بمسمى الشبكة اليمنية للصحافة الاستقصائية ( يمان ) .

وأوضحت الشبكة يمان في بيان إطلاقها الذي حصل اليمن العربي على نسخة منه، أن الشبكة ستعمل على دعم وتوفير المعلومات والتمويل للصحفيين اليمنيين، لمساعدتهم على إنتاج قصصهم الاستقصائية، سواء “المكتوبة، أو المرئية، والرقمية “، كما ستقدم المساندة القانونية والاستشارية لهم، والمساهمة في توفير منصات نشر لموادهم.

Sponsored Links

كما أشار البيان أن الشبكة ستعمل على تنفيذ مجموعة من برامج التدريب في مجال الصحافة الاستقصائية وصحافة البيانات، والعديد من الدراسات العلمية في مجال الإعلام.

وأوضح البيان أن هدف الشبكة السعي للارتقاء بمستوى الصحافة الاستقصائية، وتعزيز دورها في الرقابة والمسألة، على صعيد الصحافة اليمنية والعربية، كما أكد حرصها على العمل والشراكة مع مختلف المنظمات الدولية والإقليمية، بما يسهم في خلق جيل من الصحفيين الاستقصائيين اليمنيين، ويعزز من قيم الشفافية.

يشار إلى أن  الصحافة الاستقصائية هي أحد أنواع الصحافة والتي يقوم فيها الصحفيين بالتحقيق في موضوع معين مثل جرائم خطيرة أو فساد سياسي أو مخالفات الشركات.

------------------------
الخبر : أسرار الأسبوع: الإعلان عن إطلاق الشبكة اليمنية للصحافة الاستقصائية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : اليمن العربي

0 تعليق