أسرار الأسبوع: فصائل فلسطينية تفضح مخطط الحمدين بغزة

0 تعليق 23 ارسل طباعة تبليغ

فضحت الفصائل الفلسطينية المخطط القطري المشبوه بقطاع غزة، مؤكدة أن مبعوث تميم العار محمد العمادي يسعى لضرب الوحدة الفلسطينية وتعزيز الانقسام بين الفصائل، وفقا لقطر يكليس.

ويأتي ذلك بعد تصريحات أدلى بها السفير القطري محمد العمادي، رئيس ما يسمى باللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، قال فيها إن حركة الجهاد الإسلامي تفتعل المشكلات مع الاحتلال الإسرائيلي.

Sponsored Links

وأثارت تصريحات عراب التطبيع القطري غضب فصائل فلسطينية في غزة، مؤكدة أن كلامه فضح الدور المشبوهة الذي تلعبة الإمارة الخليجية لصالح حركة حماس الإخوانية بالقطاع.

وطالب الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي زياد النخالة، المبعوث القطري بتقديم الاعتذار على التصريحات التي أدلى بها أمس، والتي حمل فيها الحركة المسؤولية عن التصعيد الأخير.

وقال النخالة في تصريح صحفي إن "المبعوث القطري تجاوز في تصريحاته مهمته الإنسانية".

وشدد النخالة على رفضه بأي حال من الأحوال تصريحات العمادي، ووصفها بغير المسؤولة وطالبه بالاعتذار على هذا التدخل.

يشار إلى أن السفير العمادي حمل حركة الجهاد الإسلامي مسؤولية التصعيد الأخيرة في قطاع غزة وقال: "إن حركة حماس وإسرائيل غير معنيتين بالتصعيد"، وقدم الشكر للمبعوث الأممي نيكولا ميلادينوف على جهوده في التوصل لتهدئة.

وقالت كتائب شهداء الأقصى إن التصريحات التي أدلى بها العمادي، التي أراد من خلالها ضرب الوحدة الوطنية لهو أسلوب يمارسه الاحتلال.

وتسعى إمارة الإرهاب لتعزيز الانقسام الفلسطيني، من خلال أموالها المشبوهة التي تضح في القطاع المحاصر، لتحقيق مصالح دوحة الخراب، وخدمة مخطاطتها المشبوهة، وضمان بقاء بعض المليشيات المسلحة التي ترفع السلاح في وجه الدول الوطنية، وتفرض نفسها كقوة موازية لسلطان القانون.

وتستأثرحركة حماس الإخوانية بالدعم القطري الذي يدخل القطاع عبر إسرائيل، وترفض الانصياع للحكومة المركزية برام الله.

وسبق واتهم عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية أحمد مجدلاني، قطر بالسعى لضرب القضية الفلسطينية، عبر إدخال السفير القطري محمد العمادي الأموال لقطاع غزة، متجاوزاً السلطة الفلسطينية، واصفاً طريقة إدخال هذه الأموال بطرق «المافيا» والمهربين.

وقال مجدلاني في تصريحات له إن العمادي بالاتفاق مع إسرائيل و«حماس»، «استخدم طرقاً مألوفة لدى المافيا والمهربين في نقل الأموال، وذلك عبر الحقائب، من أجل تعزيز الانقسام وتخريب الجهود المصرية لإتمام المصالحة».

وصفت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" أموال قطر المشبوهة بأنها "ثمن بخس لدماء أبناء شعبنا الغالية في قطاع غزة"، والتي "استغلتّها قيادة حماس لتواصل مؤامرتها التي تتماشى مع المؤامرة الصهيو - أميركية الهادفة إلى فصل قطاع غزة عن الضفة الغربية".

------------------------
الخبر : أسرار الأسبوع: فصائل فلسطينية تفضح مخطط الحمدين بغزة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : اليمن العربي

0 تعليق