أسرار الأسبوع: الذهب يتماسك وسط توترات جديدة بشأن التجارة

0 تعليق 21 ارسل طباعة تبليغ

استقرت أسعار الذهب، الخميس، ليتماسك في نطاق ضيق دون المستوى الرئيسي البالغ 1300 دولار، في الوقت الذي فرضت فيه واشنطن عقوبات على شركة هواوي الصينية، ما أضر بالتفاؤل في تحقيق انفراجة في التوترات التجارية بين الصين والولايات المتحدة، وفقا للعين الإخبارية.

وبحلول الساعة 0604 بتوقيت جرينتش، استقر الذهب في المعاملات الفورية عند 1295.93 دولار للأوقية "الأونصة"، متحركا في نطاق محدود بنحو ثلاثة دولارات.

Sponsored Links

كما استقر الذهب في العقود الأمريكية الآجلة عند 1297.40 دولار للأوقية.

وقال جون شارما الخبير الاقتصادي لدى بنك أستراليا الوطني: "ما زال هناك الكثير من التوترات المحيطة بالعلاقات التجارية الأمريكية الصينية لذا قد يكون ذلك داعما للذهب".

وأضاف شارما أنه بينما قد تكون مكاسب الذهب محدودة بفعل توقعات بإجراء محادثات بين الولايات المتحدة والصين، فإن المعدن الأصفر سيظل يحوم في نطاق 1280-1310 دولارات.

كما تأتي العقوبات بعد أن قال وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوتشين إنه من المرجح أن يزور بكين لمواصلة محادثات مع نظرائه الصينيين.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، انخفضت الفضة 0.1% إلى 14.78 دولار للأوقية، بينما هبط البلاديوم 0.7% إلى 1335.71 دولار للأوقية.

وتراجع البلاتين 0.1% إلى 844.63 دولار بعد أن لامس أدنى مستوى في 7 أسابيع عند 837.75 دولار في الجلسة السابقة.

------------------------
الخبر : أسرار الأسبوع: الذهب يتماسك وسط توترات جديدة بشأن التجارة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : اليمن العربي

0 تعليق