أسرار الأسبوع: الكونجرس يهدد طهران بالرد في حال تحقق ضلوعها في هجمات السفن في الخلجي

0 تعليق 87 ارسل طباعة تبليغ
أعلن الكونجرس الامريكي أن واشنطن ستقوم بالرد بقوة إذا كانت إيران خلف الاعتداءات الأخيرة في الخليج العربي، مؤكدًا أن الهجمات ضد المملكة العربية السعودية والخليج العربي هي تصعيد من قبل إيران.

جاء ذلك خلال مناقشة أعضاء الكونجرس الأمريكي استراتيجية التعامل مع إيران، مع مسئولين من إدارة ترامب على رأسهم وزير الخارجية مايك بومبيو، وذلك وفق قناة "سكاي نيوز".
ودعا الكونجرس، إيران إلى تغيير سلوكها في المنطقة فورا، قائلا: "يجب أن نمتلك استراتيجية ردع كبيرة ضد إيران"، مضيفاً: "بومبيو أحاطنا بتطورات التوتر مع إيران، وليس لدينا نية لإعلان الحرب ضدها".

وصرح وزير الخارجية الأمريكي في وقت سابق، بأنه سيطلع الكونجرس على الخطوات التي ستتخذها إدارة ترامب لردع إيران وحماية مصالح الولايات المتحدة ودعم الشعب الإيراني.
وفي وقت سابق، هدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إيران، مما زاد القلق من احتمال نشوب حرب بين الولايات المتحدة وإيران مع تصاعد حدة التوتر بين البلدين، عقب إطلاق صاروخ على المنطقة الخضراء ببغداد، مستهدفاً مبنى السفارة الأمريكية.

Sponsored Links

------------------------
الخبر : أسرار الأسبوع: الكونجرس يهدد طهران بالرد في حال تحقق ضلوعها في هجمات السفن في الخلجي .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : اليمن العربي

0 تعليق