أسرار الأسبوع: المنصور: عمليات التحالف تتوافق مع القانون الدولي الإنساني

0 تعليق 111 ارسل طباعة تبليغ
قال منصور المنصور المتحدث باسم الفريق المشترك لتقييم الحوادث في اليمن، إن عمليات التحالف العربي تتوافق مع القانون الدولي الإنساني.

وأكد المنصور أن التحالف قصف زوارق في 2017 تبين أنها كانت تنقل أسلحة للحوثيين.

ومن جانب آخر، قال وكيل الأمين العام للأمم المتحدة ومنسق الشؤون الإنسانية والإغاثة في حالات الطوارئ مارك لوكوك "ان الأمم المتحدة تحقق في جميع الحالات التي تقوم بها مليشيا الحوثي الانقلابية الخاصة بنهب المساعدات الإنسانية ووضع العراقيل أمام المنظمات الأممية، وسنعلق توزيع المساعدات إذا استمرت هذه الانتهاكات وإذا لزم الأمر".

Sponsored Links

وأدان المسؤول الأممي خلال الاجتماع الإنساني رفيع المستوى بين المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات ومكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (ocha) بحضور المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله الربيعة، الذي عقد بمركز الملك سلمان، اليوم، بالرياض، الانتهاكات التي ترتكبها مليشيا الحوثي بحق العمل الإنساني في اليمن..موضحاً أن عملية إعادة البناء والنهوض بالاقتصاد اليمني ومعالجة الأضرار المادية ستحتاج لأعوام طويلة.

كما أدان المسؤول الأممي الهجمات الحوثية الصاروخية والطائرات المسيرة التي تشنها المليشيا الحوثية على أراضي المملكة العربية السعودية، وقال"نحن في الأمم المتحدة ندين هذه الهجمات بشكل صريح".

------------------------
الخبر : أسرار الأسبوع: المنصور: عمليات التحالف تتوافق مع القانون الدولي الإنساني .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : اليمن العربي

0 تعليق