أسرار الأسبوع: قطر تبيع خام الشاهين بأعلى علاوة منذ 6 سنوات

0 تعليق 11 ارسل طباعة تبليغ

في خطوة تعكس شح الموارد المالية في قطر، باعت الدوحة خام الشاهين بأعلى متوسط علاوة منذ 6 سنوات . 

فقد أفادت عدة مصادر تجارية وبيانات بأن شركة قطر للبترول باعت خام الشاهين بأعلى متوسط علاوة منذ عام 2013، والشاهين أكبر حقل نفط قطري ويبلغ إنتاجه 300 ألف برميل يوميا، وفقا للعين الإخبارية.

Sponsored Links

 وقالت المصادر إن قطر للبترول باعت شحنات للتحميل في يوليو/تموز بعلاوات في نطاق بين 2.70 و3.60 دولار للبرميل أو بمتوسط 3.06 دولار للبرميل فوق الأسعار المعروضة لخام دبي.

وأضافت المصادر أن قطر للبترول حددت أيضا السعر للمشترين بعقود محددة المدة عند علاوة 3.52 دولار للبرميل.

وقالت المصادر إن المنتج عرض 5 شحنات في المناقصة للتحميل في الأول والثاني من يوليو/تموز و12-13 و18-19 و23-24 و29-30 من الشهر نفسه لكنه قد يكون باع شحنة واحدة على الأقل قبل المناقصة.

وتفاقمت أزمة قطر في توفير السيولة بالنقد الأجنبي، وبدت ملامحها واضحة على البيانات المالية للجهاز المصرفي في البلاد، متأثرة بضعف الاستثمارات الأجنبية، وتراجع إيرادات النقد الأجنبي.

وكشف تقرير حديث لمصرف قطر المركزي عن أن عجز إجمالي موجودات الجهاز المصرفي في قطر بالعملة الأجنبية، المؤلف من بنك قطر المركزي والبنوك العاملة في البلاد، قفز بنسبة 25.7% خلال مارس/آذار الماضي، على أساس سنوي.

وصعدت أسعار المستهلك (التضخم) في قطر، خلال أبريل/نيسان الماضي، رغم شح السيولة والتراجع الحاد في القوة الشرائية داخل الأسواق المحلية، يضاف له عجز حكومي على تحفيز الاستهلاك.

------------------------
الخبر : أسرار الأسبوع: قطر تبيع خام الشاهين بأعلى علاوة منذ 6 سنوات .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : اليمن العربي

0 تعليق