أسرار الأسبوع: حركة الشباب الصومالية تتعهد بتكثيف الهجمات في مقديشو

0 تعليق 10 ارسل طباعة تبليغ

تعهدت جماعة الشباب الصومالية المسلحة بتفجير هجماتها المميتة ، بعد يوم من انفجار سيارة مفخخة بالقرب من القصر الرئاسي في العاصمة مقديشو.

وقال الشيخ عبد العزيز أبو مصعب المتحدث باسم جناح الشباب في العمليات العسكرية إن أحد منفذيها قتل 27 شخصا في هجوم انتحاري يوم الأربعاء في مقديشو.

Sponsored Links

لكن الشرطة الصومالية تقول إن مهاجم سيارة انضم إلى قائمة انتظار للسيارات في انتظار المرور عبر نقطة تفتيش ثم فجر نفسه وترك 5 أشخاص فقط.

وأضاف أبو مصعب أن مقاتليه نفذوا 83 هجومًا مختلفًا خلال الأيام الخمسة عشر الأولى من شهر رمضان المبارك ، بما في ذلك الاغتيالات والتفجيرات والكمائن في الصومال ودولة كينيا المجاورة.

ويقول إن 35 من الهجمات نُفذت في مقديشو ونُفِّذ 22 آخرون في البلدات المجاورة لمنطقة شبيلي السفلى بينما وقعت 4 هجمات في شمال شرق كينيا.

وأعلن أبو مصعب أنه قتل 23 من قوات حفظ السلام التابعة للاتحاد الأفريقي و 53 جنديًا صوماليًا في تلك الهجمات.

منذ أن تم طرد المجموعة المتمردة من العاصمة الصومالية ، مقديشو ، في عام 2011 بعد هجوم مشترك نفذته قوات الصومال والاتحاد الأفريقي.

يواصل مقاتلو الشباب المرتبطون بتنظيم القاعدة السيطرة على المناطق الريفية الصغيرة في وسط وجنوب الصومال.

------------------------
الخبر : أسرار الأسبوع: حركة الشباب الصومالية تتعهد بتكثيف الهجمات في مقديشو .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : اليمن العربي

0 تعليق