أسرار الأسبوع: جوبالاند الصومالية تشن هجومها النهائي على الشباب

0 تعليق 9 ارسل طباعة تبليغ

قام رئيس جمهورية جوبالاند الصومالية أحمد محمد بزيارة مفاجئة لمعسكرات الجيش بالقرب من كيسمايو ، وهي بلدة ساحلية تقع على بعد 500 كيلومتر جنوب مقديشو.

 وارتدى السيد محمد يرتدي زيا مموها تعهد قواته المدعومة من الجيش الصومالي وقوات الاتحاد الأفريقي بشن هجوم مشترك ضد الشباب.

Sponsored Links

ويقول إن قوات التحالف ستعيد السيطرة على جميع المدن التي تسيطر عليها حركة الشباب في المنطقتين السفلى والجوبا في جنوب الصومال.

جاء هذا الإعلان بعد أن قام محمد من قِبل جوبالاند بزيارة معسكرات جيش قواته في معسكرات جيشي سانجووني وبولو جوادود ، خارج كيسمايو.

خلال زيارته ، أجرى محمد محادثات مع القادة العسكريين في جوبالاند ، لمناقشة الهجوم العسكري المشترك النهائي لطرد الشباب من مناطق جوبا.

وأشاد بجهود قواته العسكرية الأخيرة لإحباط العديد من هجمات حركة الشباب.

وحث الرئيس محمد قواته العسكرية على الاستعداد لهجوم نهائي لتحرير جميع البلدات التي تسيطر عليها حركة الشباب المرتبطة بتنظيم القاعدة.

وتأتي زيارة محمد بعد أيام من زيارة رئيس بعثة الاتحاد الأفريقي في الصومال ، وقام فرانسيسكو ماديرا بزيارة إلى كيسمايو وأجرى محادثات مع قيادة جوبالاند.

ناقش محمد وماديرا سبل القضاء على الشباب ودعم حفظ السلام التابع للاتحاد الأفريقي في جوبالاند.

------------------------
الخبر : أسرار الأسبوع: جوبالاند الصومالية تشن هجومها النهائي على الشباب .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : اليمن العربي

0 تعليق