أسرار الأسبوع: الصومال.. ثلاثة من كل أربعة أطفال في بونتلاند يواجهون نقصًا حادًا في الغذاء

0 تعليق 6 ارسل طباعة تبليغ

واحد فقط من بين كل أربعة أطفال في بونتلاند ، الصومال ، يحصل على الغذاء الكافي ، حسب تقييم جديد أجرته منظمة إنقاذ الطفولة.

ومن المرجح أن يستسلم هؤلاء الأطفال لتأثير الجفاف الذي من المتوقع أن يدمر المنطقة في الأشهر المقبلة.

Sponsored Links

وفقًا لتقييم الاحتياجات الذي أجرته منظمة إنقاذ الطفولة في مارس 2019 ، يستهلك 73 في المائة من الأطفال في الأسر التي شملها الاستطلاع في بونتلاند وجبتين أو أقل يوميًا ، حيث أبلغت الأسر عن ارتفاع أسعار المواد الغذائية ووفيات الماشية المرتبطة بالجفاف مما قلل من إمكانية حصولهم على طعام.

وقال ما يقرب من نصف المجيبين أن كمية الطعام الذي يتناولونه قد انخفض خلال الأشهر الثلاثة الماضية.

ونتيجة لذلك ، تختار العائلات الحصول على طعام أرخص جودة ، والاقتراض من الأسرة والأصدقاء وتقليل عدد الوجبات التي يتم تناولها في اليوم كوسيلة للتغلب على النقص الحاد في الغذاء الذي تعاني منه.

وتحذر منظمة إنقاذ الطفولة من أنه بدون زيادة فورية في التمويل لتمكين الخدمات المنقذة للحياة للمجتمعات المتأثرة بالجفاف ، فإن النتائج ستكون وخيمة. "إن السكان الصوماليين لم يتعافوا بعد من الجفاف عام 2017. يواجهون الآن أزمة إنسانية كبرى أخرى ، بينما ينظر العالم إلى ذلك. لدينا الأرقام ، ولدينا مخططات المطر ، ونعلم أنه بدون إجراء فوري ، سيعاني الأطفال في الأسابيع والأشهر المقبلة.

 وقال تيموثي بيشوب ، المدير القطري لمنظمة إنقاذ الطفولة في الصومال: "من الضروري أن يصعد المجتمع الدولي لمواجهة هذا التحدي ، وأن يعمل مع حكومة الصومال لتوسيع نطاق تدخلاتنا الإنسانية".

كان هطول الأمطار عبر موسمين مطريين في الصومال في أواخر عام 2018 وأوائل عام 2019 أقل بكثير من المستويات المتوقعة ، أي أقل مما كان عليه قبل موجات الجفاف التي حدثت في عامي 2017 و 2011 ، مما أدى إلى انخفاض كبير في إنتاج المحاصيل وإلحاق ضرر بأعداد الثروة الحيوانية.

يتفاقم انعدام الأمن الغذائي إلى ما بعد الوقت نفسه في عام 2017 ، عندما تم تجنب المجاعة بفارق ضئيل.

يواجه ما لا يقل عن 2.2 مليون شخص في الصومال ، بما في ذلك ما يقدر بنحو 930،000 طفل ، نقصًا في الغذاء خلال بقية العام بسبب تأخر الأمطار الموسمية وعدم كفايتها.

عدد الأطفال الذين يعانون من سوء التغذية آخذ في الارتفاع بسرعة. سيعاني ما لا يقل عن 1.2 مليون طفل دون سن الخامسة من سوء التغذية الحاد طوال عام 2019 ، بما في ذلك 177000 من المحتمل أن يعانون من سوء التغذية الحاد ، وفقاً لأحدث تقرير للأمن الغذائي وتحليل التغذية صدر في 29 أبريل / نيسان

------------------------
الخبر : أسرار الأسبوع: الصومال.. ثلاثة من كل أربعة أطفال في بونتلاند يواجهون نقصًا حادًا في الغذاء .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : اليمن العربي

0 تعليق