أسرار الأسبوع: أخبار لا تفوتك| انتصارات للجيش.. واختطاف قائد بتعز (موجز)

0 تعليق 12 ارسل طباعة تبليغ

خلال الساعات الماضية، شهد اليمن عدد من الأخبار الهامة التي تناولتها المواقع الإخبارية، نقدمها في السطور الأتية:

الصحة تتسلم 155 طناً من الأدوية ضمن مساعدات طبية من الكويت
في اطار حملة "الكويت الی جانبكم" تسلمت وزارة الصحة العامة والسكان اليوم شحنة أدوية مقدمة من الجمعية الكويتية للإغاثة.

الشحنة تتكون من 155 طناً من الأدوية المتنوعة والمحاليل الوريدية، وهي امتداداً للدفعات السابقة، والتي تشكل الجسر الدوائي الذي استأنفت الكويت تقديمه لليمن بأكثر من مليوني دولار.

Sponsored Links

وخلال التسليم عبر وزير الصحة العامة والسكان الدكتور ناصر باعوم عن تقدير اليمن للكويت المساندة لليمن في مختلف واحلك الظروف.

فيما أوضح مدير البرنامج الوطني للإمداد الدوائي الدكتورة سعاد ميسري ان الشحنة المقدمة من الجمعية الكويتية للإغاثة والمكونة من 155 طنا من الأدوية والمحاليل الوريدية تأتي استكمالاً لما تم استلامه من دفعات سابقة ضمن الجسر الدوائي المقدم من الكويت والمكون من 27 حاوية بالإضافة لشحنة أدوية عبر مطار عدن الدولي تحوي في مجملها نحو "505" أطنان من الأدوية المتنوعة والمحاليل الوريدية تقدر بحوالي مليوني دولار.

شرطة تعز تنعي استشهاد أحد ضباطها أثناء أدائه واجبه
نعت إدارة عام شرطة محافظة تعز، استشهاد قائد حراسة مدير عام الشرطة الرائد بسام المسعودي ,متأثرا بإصابته أثناء قيادته لحملة أمنية لملاحقة قتلة المواطن نجيب حنش الأسبوع الماضي، شمال المدينة.

وقال بيان النعي الصادر من إدارة عام شرطة تعز : كان الرائد بسام مثالا لرجل الأمن في الانضباط والتضحية والحرص على تأدية المهام الأمنية مهما كلف الثمن ،ليقدم روحه رخيصة في سبيل استتباب الأمن والحفاظ على سلام وسكينة المدينة، وقد سطر بطولات وطنية عظيمة في خدمة الوطن وتثبيت الأمن والاستقرار في محافظة تعز.

وأضاف: بان شرطة محافظة تعز إذ تنعي استشهاد أحد ضباطها الأكفاء تؤكد أنها ماضية في فرض سلطة الدولة وضبط كل المخلين بالأمن والمقاومين للسلطات وأن الجناة لن يفروا من وجه العدالة، مشددة على أنها لن تتهاون في ردعهم وتخليص المدينة من إجرامهم وتحقيق الأمن والاستقرار للمحافظة، وتتوعدهم بالمحاسبة القانونية ونيلهم الجزاء الرادع.

الرحمة والخلود للشهداء والشفاء للجرحى ،والسلام والاستقرار للشعب والوطن.

تهاجم مواقع للمليشيا في كلابة والأربعين
شنت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، اليوم السبت، أيار 25، 2019 هجوما على مواقع للمتمردين الحوثيين في مدينة تعز جنوب غربي اليمن.

وقالت مصادر ميدانية إن قوات الشرعية هاجمت مواقع للمليشيا في كلابة والأربعين بالمدينة.

وأضافت المصادر أن الهجوم تم من ثلاث محاور ما تسبب في إرباك كبير للمليشيا.

وأكدت أن المواجهات التي اندلعت إثر الهجوم واستخدم فيها الطرفان مختلف أنواع الأسلحة المتوسطة والثقيلة، أسفرت عن مقتل وإصابة عدد من مسلحي المليشيا.

ولفتت إلى أن تبادلا للقصف المدفعي العنيف أعقب المواجهات.

اختطاف قائد الشرطة العسكرية في تعز
اختطف مسلحون مجهولون، اليوم السبت، قائد الشرطة العسكرية في محافظة تعز اليمنية، العميد جمال الشميري، واقتادوه إلى مكان مجهول.

وقالت مصادر مطلعة، بحسب موقع "اليمن اليوم"، إن "جماعة مسلحة صباح اليوم اختطفت قائد الشرطة العسكرية في مدخل التابعة لمحافظة لحج، أثناء توجهه من مدينة تعز صوب العاصمة المؤقتة عدن".

وأضاف مصدر من أسرة قائد الشرطة أن "سيارة ودراجتين ناريتين على متنها مسلحون اعترضوا سيارة العميد الشميري التي كان يوجد بداخلها مع عائلته".

وأكد المصدر عن وجود عائلته في منطقة التربة والذي سمح الخاطفين بعودتها مع سائق السيارة التي كانت تقلهم.

ولا يعرف الجهة التي تقف خلف الحادثة، لكن المنطقة التي شهدت الواقعة لا تزال تشهد تسللات حوثية من أجل قطع المنفذ الإنساني الوحيد الذي يربط مدينة تعز بالعاصمة المؤقتة عدن.

الجيش يستعيد مناطق جديد في محيط مدينة قعطبة
قال الجيش الوطني ان واحدات من الجيش تمكنت من دحر مليشي الحوثي في محيط مدينة قعطبة بمحافظة الضالع.

وقال الجيش على موقعه "26 سبتمبر" إنه "استعاد مواقع سدر وغول النوب وسايلة خرفة وموقع خزان العذربي وبير الحضرمي وقرية القفلة وباب غلق شمال مديرية قعطبة شمال الضالع".

وأوضح أن "التقدم يأتي بعد استكمال تأمين منطقة ‎باب غلق الاستراتيجية، والتقدم صوب مناطق واسعة أبرزها ‎هجار وشليل و‎سليم ومنطقة الفاخر ومنها إلى منطقة العود".

وأضاف أن "القوات تقترب من هجار شمال مديرية قعطبة، بالتزامن مع التقدم باتجاه منطقة الشخب غرب قعطبة، وسط مواجهات عنيفة".

ووفقاً للجيش، "أسفرت المواجهات عن مصرع وجرح العشرات من عناصر الحوثيين، وأسر 15 آخرين، وتدمير آلية قتالية واستعادة أسلحة".

وكان الجيش اليمني أعلن، الخميس، سيطرته على جبل صامح الاستراتيجي وجبل قصبة الدار ومنطقتي شخب القفلة وباب غلق في مديرية قعطبة شمال الضالع، عقب معارك مع مليشيا الحوثي.

------------------------
الخبر : أسرار الأسبوع: أخبار لا تفوتك| انتصارات للجيش.. واختطاف قائد بتعز (موجز) .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : اليمن العربي

0 تعليق