أسرار الأسبوع: نفط روسيا "النظيف" يعود إلى بولندا

0 تعليق 15 ارسل طباعة تبليغ

أكدت الشركة المشغلة لخطوط الأنابيب البولندية الاستئناف الجزئي لإمدادات نفطية نظيفة من روسيا، اليوم الأحد، بعد تعطل صادرات الخام الروسية إلى أوروبا في أبريل/نيسان الماضي بسبب تلوث، وفقا للعين الإخبارية.

كانت شركة الطاقة الوطنية في روسيا البيضاء قالت في وقت سابق إنها استأنفت جزئيا ضخ النفط باتجاه بولندا، وإنها تعتزم نقل 65 ألف طن يوميا في اتجاه الغرب على مدار يونيو/حزيران الجاري. 

Sponsored Links

وقالت شركة خطوط الأنابيب البولندية إنه من المتوقع عودة إمدادات النفط إلى أحجامها المعتادة في يوليو/تموز المقبل.

وفي أبريل/نيسان الماضي، تسرب نفط ملوث بالكلوريدات في شبكة الأنابيب "دروجبا" التي يتم عبرها توريد النقل من روسيا، عبر الأراضي البيلاروسية غربا، وأوقفت بولندا وأوكرانيا استقبال النفط الروسي يومي 24-25 أبريل/نيسان الماضي.

وخلال مايو/أيار الماضي، استؤنف نقل النفط "النقي" في كل من بيلاروسيا وأوكرانيا وسلوفاكيا والتشيك والمجر. وبدأت بيلاروسيا في إعادة النفط الملوث إلى روسيا عبر أحد خطوط شبكة "دروجبا"، وذلك بهدف تنظيف جزء الأنبوب المؤدي إلى حدود بولندا.

------------------------
الخبر : أسرار الأسبوع: نفط روسيا "النظيف" يعود إلى بولندا .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : اليمن العربي

0 تعليق