أسرار الأسبوع: تطوير المتحف المصري بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي

0 تعليق 3 ارسل طباعة تبليغ

تطلق وزارة الآثار المصرية مشروع تطوير المتحف المصري في التحرير، بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي، في حديقة المتحف الأربعاء المقبل، بحسب بيان للوزارة.

والمتحف المصري هو أحد أكبر وأشهر المتاحف العالمية، ويقع في قلب العاصمة المصرية القاهرة.

Sponsored Links

ويعود تاريخ إنشائه إلى 1835 وكان موقعه حينها في حديقة الأزبكية، وكان يضم عدداً كبيراً من الآثار المتنوعة، ثم نقل بمحتوياته إلى قاعة العرض الثانية في قلعة صلاح الدين، حتى فكر عالم المصريات الفرنسي أوغوست مارييت الذي كان يعمل بمتحف اللوفر في افتتاح متحفٍ يعرض فيه مجموعة من الآثار على شاطئ النيل عند بولاق، وعندما تعرضت هذه الآثار لخطر الفيضان نقلت إلى ملحق خاص بقصر الخديوي إسماعيل بالجيزة.

ثم جاء عالم المصريات غاستون ماسبيرو وافتتح في 1902 في عهد الخديوي عباس حلمي الثاني، المتحف الجديد في موقعه الحالي في قلب القاهرة.

ويعتبر المتحف المصري من أول المتاحف في العالم التي أسست لتكون متحفاً عاماً، عكس المتاحف التي سبقته، ويضم أكثر من 180 ألف قطعة أثرية أهمها المجموعات الأثرية التي عثر عليها في مقابر الملوك والحاشية الملكية للأسرة الوسطى بدهشور في 1894، ويضم المتحف الآن أعظم مجموعة أثرية في العالم تعبر عن جميع مراحل التاريخ المصري القديم.

------------------------
الخبر : أسرار الأسبوع: تطوير المتحف المصري بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : اليمن العربي

0 تعليق