أسرار الأسبوع: اختتام دورة تثقيفية لـ 20 ضابطا بمأرب حول مخاطر تجنيد الأطفال

0 تعليق 42 ارسل طباعة تبليغ

اختتم مكتب حقوق الإنسان بمحافظة مأرب، وبدعم من منظمة اليونيسيف الدورة التثقيفية حول مخاطر تجنيد الأطفال لعدد "20" ضابط وصف ضابط من منتسبي الجيش والأمن في الوحدات ذات الاختصاص. 

هدفت الدورة الى تنمية الوعي القانوني والثقافي لدى المشاركين بمخاطر تجنيد الأطفال الذين لم يتجاوزوا السن القانونية، وتعريفهم بمفاهيم الحماية والحقوق وفق القوانين والمعاهدات الدولية والإنسانية.

Sponsored Links

وتلقى المشاركين على مدى يومين كاملين تدريباً مكثفاً حول مفاهيم حقوق الأطفال، ومفاهيم وقضايا الحماية، ومخاطر تجنيد الأطفال، وكذا منهجيات للحد من تجنيد الأطفال وإشراكهم في النزاعات والحروب.

وفي الإختتام أشاد رئيس هيئة التدريب والتأهيل العسكري اللواء موفق منصر بحرص وزارة حقوق الإنسان ممثلة بمكتب مأرب على تنظيم مثل هذه الدورات لمنتسبي الجيش والأمن لرفع مستوى الوعي لديهم وتثقيفهم في الجانب القانوني والحقوقي ، كما حث المشاركين على ترجمة ما تلقوه في التدريب على أرض الواقع .

وأكد اللواء منصر أن ممثلة بوزارة الدفاع تضع الجانب الحقوقي والإنساني على قائمة أولوياتها وتقدم كافة الدعم والتسهيلات للجهات المهتمة والعاملة في هذا المجال؛ لتعزيز سبل الأمن والحماية والسكينة العامة.

من جانبه أشار مدير مكتب حقوق الإنسان بمأرب عبدربه جديع الى أن هذه الدورة تأتي ضمن سلسلة من الأنشطة التثقيفية التي ينفذها المكتب بهدف تعزيز جوانب المعرفة والحقوق القانونية والثقافية لدى الجهات العسكرية والأمنية والمجتمع بشكل عام.

------------------------
الخبر : أسرار الأسبوع: اختتام دورة تثقيفية لـ 20 ضابطا بمأرب حول مخاطر تجنيد الأطفال .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : اليمن العربي

0 تعليق