أسرار الأسبوع: اندلاع معارك بمديرية ماوية والجيش تقدم بعد تأمين مدينة الازارق

0 تعليق 16 ارسل طباعة تبليغ

قالت مصادر محلية إن حررت مفرق شوكان بمديرية ماوية بعد اشتباكات عنيفة مع مليشيات الحوثي في أول مديرية تابعة لمحافظة تعز بعد تأمين مديرية الأزارق الحدودية.

وذكرت المصادر أن القوات المشتركة والقوات نقلت المعارك في مديرية الأزارق شمال غرب محافظة الضالع إلى عمق محافظة تعز على وقع تحريرها لثلاثة مواقع هامة في مديرية ماوية التابعة إداريا لمحافظة تعز.

Sponsored Links

وتزامن مع هذا التقدم فقد تم تأمين مديرية الأزارق بالكامل بعد تحرير كامل ترابها من قبضة المليشيات الحوثية، وبعدها مباشرة اندفعت القوات للحفاظ على النصر بنقل المعركة إلى المديريات المحادة للضالع انطلاقا من ماوية.

ووفق ماذكره الصحفي ماجد الشعيبي، فإن هذه التطورات العسكرية اللافتة في سير المعارك لن تنتهي بتحرير جبال العود والدخول مباشرة لتحرير مناطق ومديريات تتبع إداريا محافظة إب.

وتمكنت القوات من تحرير عدد من المواقع الهامة في مديرية ماوية، أهمها على الاطلاق تحرير مفرق شوكان كخطوة أولى ، لتستمر المعارك بعدها هناك لساعات حتى تحرير موقع تصعان والتباب المقابلة لقرية الهويدة وموقع المدينة ، وجميعها مواقع استراتجية هامة وستتمكن القوات من تحرير كامل مديرية ماوية خلال وقت قياسي.

------------------------
الخبر : أسرار الأسبوع: اندلاع معارك بمديرية ماوية والجيش تقدم بعد تأمين مدينة الازارق .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : اليمن العربي

0 تعليق