أسرار الأسبوع: المرصد الإعلامي يدين احتجاز مليشيا الحوثي مساعدات إنسانية في المحويت

0 تعليق 11 ارسل طباعة تبليغ

تلقى المرصد الإعلامي اليمني بلاغات بعثها المستفيدون من مساعدات الضمان الاجتماعي في محافظة المحويت أكدت أن جماعة الحوثي احتجزت الأحد الماضي مساعدات إنسانية ممولة من برنامج الأغذية العالمي، مقدمة لـ5500 أسرة فقيرة.

وجاء في البلاغات أن الشحنة كانت في طريقها إلى مركز محافظة المحويت قبل احتجازها في نقطة تفتيش لمليشيا الحوثي بمبرر أن نصيبهم منها 1100 سلة غذائية، بواقع الخُمس من اجمالي الشحنة البالغة 5,500 سلة، ضمن حصة ما يصفونه بالمجهود الحربي.

Sponsored Links

واشار المرصد الاعلامي بحسب الى ان هذه المرة هي ليست المرة الأولى التي تقوم فيها مليشيا الحوثي بنهب المساعدات الإنسانية..لافتاً الى انه سبق أن تلقى المرصد العديد من الشكاوي خلال الثلاثة الأشهر الماضية تؤكد بأن ما يسمى باللجان الشعبية الحوثية تُجبر المنظمات الدولية والأممية والمبادرات المجتمعية على تسليم نسبة من المساعدات المخصصة لسكان تهامة في محافظتي الحديدة وحجة وللنازحين في كل من تعز وصعدة وغيرها من المناطق لصالح ما يسمى بـ "المجهود الحربي".

ودان المرصد الإعلامي هذه الجرائم المتتابعة من قبل المليشيا الحوثية المتعلقة بنهب المساعدات الإنسانية ومصادرتها أو التصرف بها ضمن ما تصفه بالمجهود الحربي او بيعه في السوق السوداء..مطالباً المنظمات الاممية الاغاثية بالضغط على الحوثيين من أجل الإفراج الفوري عن شحنة المساعدات المصادرة الخاصة بالأسر الفقيرة بالمحويت، والكف عن نهب المساعدات المخصصة للفقراء والمعدمين في المناطق الخاضعة لسيطرتهم.

------------------------
الخبر : أسرار الأسبوع: المرصد الإعلامي يدين احتجاز مليشيا الحوثي مساعدات إنسانية في المحويت .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : اليمن العربي

0 تعليق