أسرار الأسبوع: سقطرى.. اختتام الدورة التدريبية حول تطوير صناعة الحرف اليدوية

0 تعليق 5 ارسل طباعة تبليغ
اختتم اليوم بمحافظ أرخبيل سقطرى الدورة التدريبية حول تطوير صناعة الحرف اليدوية لمخلفات النخيل والتي نظتمها جمعية رابطة الخير بدعم من برنامج الامم المتحدة الانمائي من خلال مشروع الدعم المؤسسي والتنوع الحيوي سقطرى.

وهدفت الدورة على مدى 20 يوماً الى اكساب 60 مشاركة مهارات في كيفية صناعة المنتج المحلي وكذا تحسين سبل العيش لدى المرأة السقطرية.

وفي حفل اختتام الدورة أكد محافظ المحافظة اللواء سالم السقطري ان الدورة تعد من اهم الدورات التي تسهم في تنمية المجتمع المحلي في المحافظة من خلال اكسابهم الحرف التي تعزز من مصدر دخلهم وتضمن لهم العيش الكريم..لافتاً الى ان هذا الحرفه تعتبر من الحرف اليدوية القديمة في المحافظة و تحتاج الى مثل هذا الدورات و المشاريع لتطوير من مهارات الحرفيات لإتقانها.

Sponsored Links

وقال محافظ سقطرى "ان السلطة المحلية حريصة على تعزيز التنمية المستدامة في المحافظة من خلال مشاركة المجتمعات المحلية في تنفيذ مشاريعها التنموية" .. مثمنياً الدعم الذي يقدمه برنامج الامم المتحدة الانمائي من خلال مشروع الدعم المؤسسي والتنوع الحيوي سقطرى.

من جانبه اوضح مدير مشروع الدعم المؤسسي والتنوع الحيوي عبد الرقيب العكيشي ان هذا الدورة تأتي ضمن المشاريع التي يمولها برنامج الامم المتحدة الانمائي من خلال مشروع الدعم المؤسسي والتنوع الحيوي سقطرى بالتعاون مع فرع الهيئة العامة لحماية البيئة في المحافظة لتنمية المجتمعات المحلية في المحافظة من خلال مشاريع مدرة الدخل و التي تسهم في تقليل الاضرار عن التنوع الحيوي التي تتميز بها سقطرى.

وأكد رئيس الجمعية رابطة الخير مهدي خميس ان الدورة حظيت بمشاركة واهتمام من قبل المشاركات للاستفادة منها و لاحظنا هناك استفادة كبيرة من الدورة..لافتاً الى ان الجمعية ستعمل بشكل دائم على تسويق المشاريع المختلفة التي لها اثر ايجابي على تحسين مستوى العيش لدى الاسر في المحافظة.

------------------------
الخبر : أسرار الأسبوع: سقطرى.. اختتام الدورة التدريبية حول تطوير صناعة الحرف اليدوية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : اليمن العربي

0 تعليق