الارشيف / أسرار عربية / اليمن

أسرار الأسبوع: تحرير ذُباب.. هل يُعني نجاح الإمارات في تأهيل جيش يمني احترافي؟

Sponsored Links

تقوم دولة «الإمارات العربية المُتحدة» بدور كبير للغاية في تأهيل الجيش الوطني ليصبح قادرًا على الدفاع عن أرض اليمن بعد انتهاء مُهمة التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، من مُهمة ردع ميليشيا الحوثي والمخلوع علي عبد الله صالح وإنهاء انقلاب الميليشيات المُسلحة.

وجاء تحرير منطقة «ذباب» الساحلية من المليشيات الانقلابية في اليمن مثلت أكثر من الانتصار، تمثل في تحرير واستعادة أرض يمنية لتكون تحت حكم الشرعية، والآخر هو انتصار للجيش اليمني، فقد جاء هذا الانتصار لقوات التحالف وقوات الجيش الوطني اليمني والمقاومة الشعبية.

Sponsored Links

تدريبات على أيدي القوات الإماراتية

كما أن الجنود اليمنيين المشاركين في العملية هم جنود تدربوا على أيدي قوات الإمارات المسلحة،وهذا هو الدور الحقيقي، الذي تلعبه دولة الإمارات، حيث تؤكد دومًا دولة الإمارات إنها موجودة في اليمن لتقديم المساعدة الحقيقية لليمنيين، وليس الوقتية من خلال تأهيل الجيش بالأخص ليكون قادر على حماية أرضه بنفسه.

تأهيل جيش يمني نظامي واحترافي وقادر على تحقيق الانتصارات

قيادة القوات المُسلحة الإماراتية في اليمن لقوات التحالف العربي في عملية تحرير «ذُباب» بلا شك كان لها دورها في تحقيق الانتصار، ومشاركة قوات يمنية مُدربة على أيدي القوات الإماراتية في تحرير «ذباب» لها دلالاتها المهمة، أهمها نجاح الإمارات في المساهمة في تأهيل جيش يمني نظامي واحترافي وقادر على تحقيق الانتصارات.

اليمنيون لن يحتاجوا مستقبلاً إلى من يحارب عنهم

من جانبه قال محمد الحمادي، رئيس تحرير صحيفة الاتحاد الإماراتية، في مقال له، إن تحرير ذُباب يُعني أن اليمنيين لن يحتاجوا مستقبلاً إلى من يحارب عنهم، فقد أصبحوا قادرين على الانتصار، كما كانوا طوال تاريخهم الطويل، والإمارات اليوم نساعدهم على التدريبات الحديثة ليحققوا بأنفسهم الانتصار، فهذه أرضهم واليمن وطنهم وهم الأحق بالانتصار والشعور بفخر النصر وهزيمة المعتدي.

وتقوم القوات الإماراتية بدور ريادي في عمليات المساندة والإشراف والتوجيه لقوات الجيش الوطني والمقاومة؛ وذلك ضمن عزمها على منع أي تهديد لأمن المنطقة، والعمل على إعادة الحياة الطبيعية إلى اليمنيين بعد التخلص من الانقلاب البغيض.

 وأسهمت «الإمارات» إسهاماً فاعلاً في عمليات التحرير من خلال إسنادها المتواصل لقوات الشرعية، ودعمها لها بالتدريب والتجهيز، كما أن لأيادي الإمارات البيضاء بصمة إنسانية لا تنسى من خلال جهدها المتواصل لتذليل الصعوبات عبر مساعدات ومشاريع خدمية وتنموية لا تنقطع لتوفير الحياة الكريمة لأبناء اليمن.

------------------------
الخبر : أسرار الأسبوع: تحرير ذُباب.. هل يُعني نجاح الإمارات في تأهيل جيش يمني احترافي؟ .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : اليمن العربي

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى