أسرار الأسبوع: عفت بنت محمد بن سعود الثنيان آل سعود

0 تعليق 449 ارسل طباعة تبليغ

الملكة عفت هي ابنة الأمير محمد بن عبد الله بن عبد الله بن ثنيان بن إبراهيم بن ثنيان بن سعود (1915 - 15 فبراير2000)زوجة الملك فيصل بن عبد العزيز آل سعود ، تزوجت من عندما كان نائباً للملك على الحجاز ووزيراً للخارجية عام 1932م. 

عفت بنت محمد بن سعود الثنيان آل سعود هي الوحيدة من بين زوجات ملوك السعودية التي أطلق عليها لقب (صاحبة الجلالة الملكة)، وهي أخت غير شقيقة ل كمال ادهم مؤسس المخابرات السعودية.

Sponsored Links

يعود نسب عفت بنت محمد بن سعود الثنيان آل سعود،  إلى آل سعود وجدها الأكبر هو عبد الله بن ثنيان بن إبراهيم آل سعود الذي كان حاكما لنجد فترة وجود الإمام تركي بن عبد الله آل سعود في مصر ,وهي من فرع الأمير ثنيان بن سعود بن محمد بن مقرن أخو الإمام محمد بن سعود سافرت عائلتها إلى عندما وقعت الدولة السعودية الأولى وعاصمتها الدرعية مؤقتا في يد إبراهيم باشا بن محمد علي باشاالوالي العثماني على مصر، ثم أرسلهم محمد علي باشا إلى إسطنبول واستضافهم السلطان العثماني حيث ولدت ونشأت الملكة عفت في إسطنبول وواصلت هناك تعليمها الأولي والثانوي  في المدارس التركية.

تعتبر عفت بنت محمد بن سعود الثنيان آل سعود ، رائدة التعليم النسائي في المملكة العربية السعودية حيث أسست دار الحنان أول مدرسة سعودية لتعليم البنات 1375هـ - 1955م [2] وأدخلت الأنشطة التربوية إلى جانب البرامج التعليمية.

------------------------
الخبر : أسرار الأسبوع: عفت بنت محمد بن سعود الثنيان آل سعود .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : اليمن العربي

0 تعليق