أسرار عربية / اليمن

أسرار الأسبوع: بالفيديو.. جمال مُحسن يكشف عن كيفية نهب ميليشيا الحوثي للمساعدات الدولية

قال جمال مُحسن رئيس تحرير اليمن العربي، إن المُنظمات الدولية تتحدث دومًا عن وجود 17 مليون مواطن يمني تحت خط الفقر يتم توزير المساعدات عليهم من خلال مكاتب المُنظامت في اليمن.

 

Sponsored Links

وأضاف رئيس تحرير اليمن العربي خلال لقاء له على قناة الغد المشرق، أن هذه المساعدات تضيع لأنها تذهب إلى شركات تابعة لميليشيا الحوثي حيث يتم استبدال ملصقات الأمم المتحدة من على السلع بملصقات آخرى تابعة لميليشيا الحوثي ومن ثم إعادة بيعها وتمويل الحرب.

 

واستكر رد فعل الحكومة على مثل هذه السرقات، مشيرًا إلى أن الحكومة لم تستطع أن تخلق المصداقية والثقة في تصرفاتها وكيفية أن تقوم بتوزيع هذه السلع الإنسانية والحجة التي تلجأ إليها المنظمات هي عدم قدرة الحكومة الشرعية على توفير ممرات آمنة لإيصال هذه المساعدات.

 

وتابع أن هناك مناطق لا تسيطر عليها ميليشيا الحوثي في تعز والجوف وصعدة من الممكة استخدامها في توفير ممرات آمنة، مؤكدًا: "إذا وجدنا آلية واضحة لتوزيع المساعدات على مستحقيها ستُحل الأزمة ومن الممكن أن نبدأ بالمناطق المحررة"، مشيرًا إلى أنه ليس من الصعب التواصل مع منظمات مجتمع مدني في صنعاء.

 

وطالب جمال مُحسن بجمع أدلة تثبت تورط أعضاء عاملين في مُنظمات دولية في مُساعدة الحوثيين على نهب هذه المساعدات وبهذه الأدلة نستطيع أن ندحض كل حجج هذه المنظمات الدولية.

------------------------
الخبر : أسرار الأسبوع: بالفيديو.. جمال مُحسن يكشف عن كيفية نهب ميليشيا الحوثي للمساعدات الدولية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : اليمن العربي

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا