أسرار عربية / اليمن

أسرار الأسبوع: تعرف على نتائج استطلاع بشأن تهديدات الحوثيين للملاحة الدولية وما يتطلبه

أجرت صحيفة "البيان" الإماراتية، استطلاع للرأي، على موقعها الإلكتروني وحسابها في «تويتر» و«فيسبوك»، أن ما بين 58 و63 في المئة من المستطلع آراؤهم يرون تهديدات الحوثيين باستهداف الملاحة الدولية يتطلب موقفاً دولياً حازماً.

ووفقاً لمتابعة "اليمن العربي"، فإن "تهديدات ميليشيات الحوثي الإيرانية للملاحة الدولية في البحر الأحمر والحديث عن إمكانية قطع المتمردين الحوثيين الملاحة في البحر الأحمر، في حال واصل التحالف العربي وقوات الشرعية اليمنية العمليات باتجاه الحديدة يعد توثيقاً جديداً للطبيعة الإرهابية لميليشيات الحوثي الإيرانية، وذلك بعد أقل من عام على تهديد آخر بتحويل البحر الأحمر إلى «ساحة حرب». 

Sponsored Links

وفي استطلاع «البيان» على الموقع الإلكتروني: «تهديدات الحوثيين باستهداف الملاحة الدولية يتطلب تكثيف العمليات العسكرية أو موقف دولي حازم»، اعتبر 63 في المئة من المستطلع آراؤهم أن المجتمع الدولي يتحمل مسؤولية «التغاضي عن هذه التهديدات الخطيرة التي لا تشكل خطراً على اليمن وحسب بل أصبح خطراً وتهديداً للأمن الإقليمي فيما أشار 37 في المئة من المستطلع آراؤهم أن هذه الميليشيا غير مؤهلة لأن تكون شريكاً في السلام، داعين إلى تكثيف العمليات العسكرية.

أما على حساب «البيان» في «تويتر»، فكانت النتائج مشابهة نوعاً ما للاستطلاع في الموقع، إذ اعتبرت نسبة 60 في المئة من المستطلعين أن الحوثيين عبروا عن نواياهم الحقيقية في تحقيق الأجندات الإيرانية باستهداف أمن المنطقة داعين إلى تدخل دولي عاجل ، فيما دعا 40 في المئة من المستطلع أراؤهم إلى تكثيف العمل العسكري

نتائج متشابهةكما كانت نتائج استطلاع «البيان» في «فيسبوك» مشابهة لـ «تويتر» إذ اعتبرت نسبة 58 في المئة من المستطلع آراؤهم ان تهديدات الحوثيين باستهداف الملاحة الدولية يتطلب موقفاً دولياً حازماً. بينما قال 42 في المئة من المستطلع اراؤهم إن الحل العسكري اكثر وسيلة ناجعة لردع الحوثيين.

------------------------
الخبر : أسرار الأسبوع: تعرف على نتائج استطلاع بشأن تهديدات الحوثيين للملاحة الدولية وما يتطلبه .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : اليمن العربي

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا