الارشيف / أسرار عربية / اليمن

أسرار الأسبوع: مسؤول كوري جنوبي: لم نتلق أي رد رسمي حتى الآن من بيونغ يانغ حول تخليها عن أسلحتها النووية

قال سفير كوريا الجنوبية في القاهرة يون يوتشول، إن كوريا الشمالية تعلم جيداً العلاقات القوية بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة، مشيراً إلى أنها لا تستطيع أن تطلب من كوريا الجنوبية إخلاء أراضيها من القواعد الأمريكية مقابل تخليها عن أسلحتها النووية.

وأوضح السفير خلال مؤتمر صحافي اليوم الثلاثاء، أن كوريا الشمالية يجب أن تتخلى عن أسلحتها النووية بما يضمن سلامة وأمن شبه الجزيرة الكورية.

Sponsored Links

وأشار السفير الكوري إلى أن بلاده لم تحصل على ردود رسمية حول إمكانية تخلي كوريا الشمالية عن أسلحتها النووية.

وأشار إلى أن القمة المرتقبة بين بلاده وكوريا الشمالية في 27 أبريل الجاري سوف تبحث ملف العقوبات على كوريا الشمالية، معرباً عن أمله في الوصول إلى حل وتوافق بشأنها.

وأوضح السفير يوتشول أن "كوريا الشمالية تهدد مواطني كوريا الجنوبية، ولدى سيول نية لمساعدة كوريا الشمالية في حال تخليها عن برنامجها النووية، وإذا فعلت ذلك سوف تقدم كوريا الجنوبية المساعدات ومواردها لدعم جارتها".

وأكد السفير يون يوتشول أن المجتمع الدولي يمنع انتشار الأسلحة النووية، وهناك عقوبات دولية تفرض على كوريا الشمالية بسبب ذلك، والرئيس الكوري الجنوبي مون كان واضحاً للغاية حول ضرورة توقف كوريا الشمالية عن برامجها النووية ومن الممكن مساعدة كوريا الشمالية على التخلص من ذلك بما يحفظ أمنها.

------------------------
الخبر : أسرار الأسبوع: مسؤول كوري جنوبي: لم نتلق أي رد رسمي حتى الآن من بيونغ يانغ حول تخليها عن أسلحتها النووية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : اليمن العربي

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا