أسرار عربية / اليمن

أسرار الأسبوع: رئيس الليبي: حكومة الوفاق غير شرعية وهشة

دعا المستشار عقيلة صالح، رئيس الليبي، إلى توزيع عوائد النفط على الليبيين بشكل عادل ونزيه، واصفا حكومة الوفاق في العاصمة طرابلس بأنها غير شرعية وهشة.

قال في حوار مع صحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية نشرته اليوم الخميس: إن حكومة الوفاق، التي يرأسها فائز السراج في العاصمة طرابلس، "غير شرعية وهشة ولا تملك جيشا"، معتبرا أن كل التعاقدات التي أبرمتها مع شركات، أو دول، لا قيمة لها.

Sponsored Links

شدد صالح، على أن "لم يوقع على اتفاق الصخيرات من الأساس رغم مرور كل هذه السنين، لكن يبدو أن العالم لا يريد أن يتعامل مع هذه الحقيقة بشكل جاد".

تجدر الإشارة إلى أن السراج تولى منصبه بعد اتفاق جرى بين أطراف ليبية برعاية الأمم المتحدة في مدينة الصخيرات المغربية عام 2015.

واعتبر صالح (74 عاما) السراج ومجلسه الرئاسي، وحكومة الوفاق التابعة له، "أجساماً غير شرعية"، واتهمهم بدعم "الجماعات التي هاجمت الجيش في حقول النفط بالأموال المتحصلة من تصدير النفط نفسه، وهذا أمر لا يمكن أن يستمر بهذه الطريقة"، داعيا إلى "إدارة عادلة لعوائد تصدير البترول؛ لأنه يخص كل الليبيين".

وفقاً للصحيفة، يرى رئيس وجود محاباة من دول غربية لحكام طرابلس، لكنه يبدو واثقاً من قدرة والحكومة المؤقتة والجيش على استكمال التحرك انطلاقاً من الشرق قصد تحقيق مزيد من الخطوات في طريق توحيد الدولة، والقضاء على الجماعات المسلحة والانفلات الأمني.

------------------------
الخبر : أسرار الأسبوع: رئيس البرلمان الليبي: حكومة الوفاق غير شرعية وهشة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : اليمن العربي

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا